أغلقت البورصة المصرية تعاملاتها اليوم الأحد، بداية تداولات الأسبوع على تراجع، وهوى مؤشرها الرئيس بنسبة 1.47 %، متأثراً بعمليات بيع لجني الأرباح، إضافة إلى تراجع أداء أسواق المال العالمية.

القاهرة: أنهى المؤشر الرئيس للبورصة المصرية quot;إي جي إكس 30quot;، الذي يقيس أداء أسهم انشط 30 شركة متداولة في السوق، تعاملات اليوم على تراجع بلغت نسبته 1.47 %، بما يعادل 99.75 نقطة، ليصل إلى مستوى 6690.08 نقطة.

كما تراجع مؤشر quot;إي جي أكس 70quot;، الذي يقيس أداء أنشط الأسهم الصغيرة والمتوسطة، بما يعادل 4.79 نقطة، ليصل إلى مستوى 936.29 نقطة.

وانخفض مؤشر quot;إي جي أكس 100quot;، الأوسع نطاقاً، لينهي تعاملات اليوم على تراجع صعود بنحو 8.86 نقطة، ليصل إلى مستوى 1412.77 نقطة، ووصلت القيمة الإجمالية للتداول في السوق حوالي 1.6 مليار جنيه (حوالي 290 مليون دولار).

وأشار وسطاء في السوق إلى أن أبرز الأسهم التي استحوذت على عمليات التداول اليوم كانت اسهم quot;أوراسكوم للإنشاء والصناعةquot;، وquot;أوراسكوم تيليكومquot; للاتصالات.

وقال الوسطاء إن مؤشرات البورصة المصرية تأثرت اليوم بعمليات بيع قام بها فئات من المستثمرين، وخاصة العرب والمصريين. وأضافوا أن السوق المصرية تأثرت أيضاً بالتراجعات التي شهدتها أسواق المال الدولية يوم الجمعة الماضية، وسط مخاوف حيال تباطؤ تعافي الاقتصاد العالمي.