قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تنوي شركة أتكونز النيوزيلندية للتطوير العقاري استثمار 100 مليون دولار لبناء مجمع سكني في شمال العراق ومن المتوقع أن تبدأ أعمال الإنشاءات بحلول نهاية العام، وأن تستكمل خلال ثلاث سنوات.

دبي: قالت شركة أتكونز النيوزيلندية للتطوير العقاري اليوم الاثنين إنها تستثمر 100 مليون دولار لبناء مشروع سكني يضم 1565 وحدة في المنطقة الكردية في شمال العراق.

وأتكونز هي أحدث شركة تطوير عقاري دولية تستثمر في كردستان العراق، التي تتسم باستقرار نسبي، والتي شهدت تدفق مليارات الدولارات عليها في السنوات الثلاث أو الاربع الماضية. وسيقام المشروع في أربيل عاصمة المنطقة الكردية، وحصل على ترخيص من الحكومة الإقليمية.

وقال دين مايكل الرئيس التنفيذي للشركة في بيان quot;نحن نؤمن بالمشاركة مع هيئات الاستثمار الحكومية في العراق، التي حددت الحاجة إلى 1.5 مليون وحدة سكنية في مختلف أرجاء البلاد. ومشروعنا الراهن يمثل واحداً بالمئة فقط من هذه الاحتياجات، لكننا نأمل أن يشجع ذلك المزيد من المستثمرين على دخول هذه السوقquot;.

وأضاف quot;الأمن في المنطقة الكردية أفضل بالمقارنة مع الوضع في جنوب العراقquot;. ومن المتوقع أن تبدأ أعمال الإنشاءات بحلول نهاية العام، وأن تستكمل خلال ثلاث سنوات.