قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

برلين: أعلن كارل تيودور تسو غوتنبيرغ وزير الاقتصاد الألماني عن اتخاذ خطوات سريعة بشأن تخفيف عبء الضرائب عن كاهل المواطنين الألمان.

وقال وزير الاقتصاد الالماني في لقاء مع القناة الثانية بالتلفزيون الألماني إن الزيادة الكبيرة في الضرائب المفروضة على الدخول العالية يجب أن تقاوم quot;بأقصى سرعةquot;، مضيفا أنه من الضروري أن يتم هذا بحسابات دقيقة تتوخى الحرص على المصلحة العامة.

وأشار غوتنبيرغ الى أن هذا الأمر سيكون مجالا للمباحثات التي تبدأ اليوم بين الاتحاد المسيحي الديمقراطي والحزب الديمقراطي الحر.
وتشهد المانيا جدلاً حادا بخصوص مسألة الضرائب، وكان بيير شتاينبروك وزير المالية الألماني قد أعلن في وقت سابق عن الرفض لإجراء أي زيادة أو خفض للضرائب في بلاده خلال العامين المقبلين على أقل تقدير، مؤكدا أن ذلك لن يفيد الاقتصاد الألماني في ظل الأوضاع الحالية، وإن زيادة الضرائب في الوقت الحالي ستحد من القوة الشرائية للمستهلك وستؤدي إلى زيادة معاناة الاقتصاد في ظل الأزمة المالية الحالية.
كما أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في اغسطس الماضي أن رفع الضرائب بسبب الديون سيكون خطأ جسيما وباهظا إجمالا لألمانيا بعد أن بدأت أولى ملامح النهوض الاقتصادي تلوح في الأفق.