قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سجل حجم التداول في بورصة دبي للذهب والسلع نمواً سنوياً بنسبة 6 % في سبتمبر، بإجمالي حجم تداول بلغ 96292 عقداً، بقيمة 4.6 مليار دولار أميركي، وجاءت هذه الزيادة في أحجام التداول، مدفوعة بعقود العملات والنفط الخام الآجلة.

دبي - إيلاف: جرى تداول 14400 عقداً من النفط الخام غرب تكساس الوسيط الآجلة في سبتمبر، بزيادة قدرها 149 % عن العام الماضي. وسجل التداول على عقود الجنيه الإسترليني/دولار والروبيه الهندية/دولار والين/دولار الآجلة 12698 و4927 و4012 عقداً على التوالي في سبتمبر، مكتسبة زخماً بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. وارتفع إجمالي حجم العقود الآجلة المتداولة من العملات بنسبة 85 % على أساس سنوي، مسجلة 27963 عقداً.

وبلغت قيمة العقود المتداولة من الروبية الهندية/دولار 24.41 مليون دولار أميركي في الثلاثين من سبتمبر، على الرغم من أنه كان يوم إجازة رسمية في الهند، مما يبرز الإهتمام العالمي بهذا العقد. وكانت بورصة دبي للذهب والسلع في هذا اليوم الوحيدة التي تزاول نشاطها على هذا العقد، حيث بلغ حجم العقود المتداولة 585 عقداً. ولكونها البورصة الوحيدة خارج الهند التي توفر التداول والمقاصة على عقود الروبية الهندية/دولار الآجلة، فإن بورصة دبي للذهب والسلع هي البديل الأمثل عن السوق غير المنظمة NDF.