قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طوكيو: أفادت وكالة أبحاث حول الأرصدة في اليابان اليوم الخميس أن عدد الشركات اليابانية التي أشهرت إفلاسها بين أبريل و سبتمبر انخفض بنسبة 1.61 % عن السنة الماضية ليصل إلى 7736. وهو الانخفاض الأول له منذ 4 سنوات لفترة النصف الأول من السنة المالية.

ونقلت وكالة quot;كيودوquot; اليابانية عن مركز quot;طوكيو شوكو للأبحاثquot; أن هذا الانخفاض في عدد الشركات المفلسة يعود بشكل كبير إلى البرنامج الحكومي لضمان القروض للشركات الصغيرة، مؤكداً أنه الانخفاض الأول الذي يسجل في مثل هذه الفترة من السنة خلال السنوات الأربع الماضية.

وأشار المركز إلى أن التحسن خلال يوليو وسبتمبر الفائت كان الأفضل، حيث سُجل انخفاضاً بـ 6.2%. ولفت التقرير، الذي أعده المركز، إلى أن الديون الهالكة للشركات بين أبريل وسبتمبر انخفضت 71.08%، لتصل إلى 28.3 مليار دولار.

وأوضحت quot;كيودوquot; أن ديون العام المالي الفائت تسبب بها بشكل كبير انهيار شركات quot;لهمان بروذرز اليابانيةquot; وشركة لهمان بروذرز هولدينغز التابعة، وثلاث شركات مدمجة أخرى.

وذكرت أن برنامج ضمان القروض الحكومي أطلق في أكتوبر 2008 لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة، ولفتت إلى أن مشاريع عامة متنوعة أطلقت لتحفيز الاقتصاد ساعدت ايضاً في تحسين الوضع.