قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يريد الديمقراطيون في مجلس الشيوخ الأميركي إقرار قانون يجرى بمقتضاه تمديد فترة إعانات البطالة المقدمة للأشخاص العاطلين من العمل تصل إلى 14 أسبوعًا.

واشنطن: كشف الديمقراطيون في مجلس الشيوخ الأميركي أمس الخميس عن مشروع قانون، يمدد فترة إعانات البطالة، لمدة تصل إلى 14 أسبوعًا في جميع الولايات الأميركية الخمسين.

ووفقًا للمشروع، الذي يسانده هاري ريد زعيم الغالبية في مجلس الشيوخ، وماكس بوكاس رئيس اللجنة المالية في المجلس، وآخرون، فإن الأشخاص العاطلين عن العمل في ولايات يزيد فيها معدل البطالة عن 8.5 % سيحصلون على إعانات لستة أسابيع إضافية. مع العلم أن مُعدل البطالة في الولايات المتحدة عند أعلى مستوى له في 26 عامًا.

ويسعى الديمقراطيون في الكونغرس إلى تمديد إعانات البطالة لأولئك الذين يواجهون خطر استنفادها، وهم حوالى مليوني شخص بحلول نهاية العام، وفقًا لبعض التقديرات.

ووافق مجلس النواب الشهر الماضي على مشروع قانون أضيق نطاقًا، يمدد الإعانات فقط للعمال في الولايات، التي ترتفع فيها البطالة.

وواجه المشروع عقبة في مجلس الشيوخ، حيث سعت جين شاهين العضو الديمقراطية عن ولاية نيو هامبشير إلى توسيعه، ليشمل العمال في ولايات مثل ولايتها، لم تتضرر بشدة بالبطالة المرتفعة.