قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

هبط سعر الذهب اليوم عن أعلى مستوياته التي بلغها أمس إثر ارتفاع الدولار مع تصريحات بن برنانكي الأخيرة المشجعة كما تراجعت الفضة والبلاتين والبلاديوم.

طوكيو: تراجع الذهب عن 1050 دولاراً للأوقية اليوم الجمعة، مع ارتفاع الدولار، ليقطع المعدن النفيس موجة صعود، وصلت بالسعر إلى مستويات غير مسبوقة، لثلاثة أيام متتالية.

وكان الذهب لامس في المعاملات الفورية أمس الخميس مستوى 1061.20 دولار للأوقية، حيث عزز ضعف الدولار جاذبية المعدن الأصفر التقليدية كأداة تحوط.

لكن الدولار ارتفع في معاملات اليوم الجمعة، بعدما لمح رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) بن برنانكي إلى احتمال تضييق السياسة النقدية، مع تأكد العافي الاقتصادي، مما ساهم في انتشال العملة الأميركية من أدنى مستوياتها في 14 شهراً مقابل سلة عملات.

وإلى جانب علاقته العكسية القوية مع الدولار، ساهمت أيضاً المخاوف بشأن التضخم في ارتفاع الذهب إلى مستويات تاريخية هذا الأسبوع. ويعتقد شوجي سوجاتا من ميتسوبيشي كورب للعقود الآجلة والأوراق المالية أن quot;الاتجاه الصعودي للذهب لم يتغيرquot;.

وتوقع محللون فنيون لدى باركليز كابيتال في تقرير بتاريخ السادس من أكتوبر ارتفاع أسعار الذهب ربما إلى 1120 دولاراً.
وقال سوجاتا quot;هناك متعاملون جدد ينجذبون الآن إلى السوق في ضوء ارتفاعهاquot;.

وبحلول الساعة 05:50 بتوقيت غرينتش، تراجع الذهب 0.6 % عن مستوى إغلاقه الاسمي في نيويورك، ليصل إلى 1047.60 دولار للأوقية.

وهبطت الفضة 0.5 % إلى 17.63 دولار للأوقية، في حين تراجع البلاتين 1 %، مسجلاً 1330.50 دولار. وانخفض سعر البلاديوم 0.8 % إلى 315.50 دولار.