قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: ابرم الاردن والمانيا هنا اليوم ثلاث اتفاقيات تهدف الى تمويل قطاعي المياه والتعليم بقيمة تصل الى نحو 18 مليون دولار.

وقالت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي في الحكومة الاردنية سهير العلي في مؤتمر صحافي عقدته بمشاركة مديرة مكتب البنك الالماني في عمان بيتينا تيونكلي انه تم الاتفاق مع الجانب الالماني على تقديم هذا الدعم للاردن خلال المفاوضات الرسمية الاردنية - الالمانية للتباحث حول برنامج التعاون التنموي للاعوام 2008 - 2009.

واشادت العلي ببرنامج التعاون الثنائي التنموي الاردني الالماني مشيرة الى اهمية الدور الذي لعبه الجانب الالماني في دعم قطاع المياه بالاردن سواء عن طريق المساعدات الفنية او المالية باعتبارها احد اهم الدول المانحة والداعمة لقطاع المياه في الاردن.

ويجدر الاشارة الى انه بهذا التمويل يصل مجموع قيمة المنحة المقدمة من قبل الجانب الالماني لدعم هذه المرحلة من المشروع الى نحو 26 مليون دولار.

يذكر انه خصص من هذا التمويل مبلغ 10 مليون دولار لتمويل المرحلة الثانية من مشروع انشاء المدارس الاساسية من خلال استكمال بناء هذه المدارس المتفق مع الجانب الالماني على تشييدها ضمن المناطق الفقيرة.