القاهرة: أعلن أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية أحمد جويلي اليوم الاثنين عن تنظيم مؤتمر في القاهرة يومي 2 و 3 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، بالتعاون مع الحكومة السودانية، حول فرص الاستثمار والتجارة في السودان.

وقال جويلي، في مؤتمر صحافي مشترك مع سفير السودان في القاهرة عبد الرحمن سر الختم، إن المجلس يسعى إلى دعم التجارة والاستثمار في السودان، لأنه دولة غنية بالموارد الطبيعية.

وأوضح أن المؤتمر سيعقد تحت عنوان quot;السودان الفرص والتحدياتquot;، وسيحفل بمشاركة ممثلين عن الجهات الرسمية وتجمعات رجال المال والصناعة والأعمال في الدول العربية.

ودعا إلى مزيد من الإقبال على الاستثمار في السودان، لأنه quot;يذخر بموارد عظيمة، تتمثل في أراضيه الشاسعة، ومناخه المتعدد ويمتاز بأراض زراعيه خصبة، ومياه وفيرة، وثروة حيوانيه كبيرة ومتنوعةquot;.

وأضاف أن فرص الاستثمار سوف تتعاظم عند اكتمال عملية السلام، التي تضيف بعداً مؤثراً للمناخ الاستثماري الجاذب، كما إنها ستمكن المستثمرين من الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية الوفيرة في ولايات السودان المختلفة.

من جهته، قال السفير السوداني إنه سيقام على هامش المؤتمر معرض تجاري، يبين فرص الاستثمار المتوافرة في خمس وعشرين ولاية من ولايات السودان.