قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

وقعت quot;الشركة السعودية للكهرباءquot; عقداً مع جنرال إلكتريك للطاقة بهدف تزويدها بأنظمة تحكم ومراقبة لتستخدمها ضمن مشروع محطة توليد في الرياض.

الرياض - إيلاف: أعلنت quot;الشركة السعودية للكهرباءquot; اليوم عن توقيعها عقد مع شركة quot;جنرال الكتريك للطاقةquot;، وذلك لتزويدها بأنظمة التحكم والمراقبة من طراز Mark Vle، ليتم استخدامها ضمن مشروع محطة التوليد العاشرة بالرياض (PP10)، التابع لـquot;الشركة السعودية للكهرباءquot;.

وتم تصميم هذا النظام المتطور لرفع درجات الاعتمادية في منشآت توليد الطاقة وتوفير كفاءة عالية لخدمات الصيانة والعمليات التشغيلية والمراقبة طوال فترة عمر المنشآت. ويعكس هذا المشروع التزام GE Energy بتوفير خدمات تساعد العملاء على تعزيز عمليات التحكم في محطات توليد الطاقة وجعلها أنظف وأقل تكلفة.

وقال المهندس علي صالح البراك، الرئيس والمدير التنفيذي لـquot;الشركة السعودية للكهرباءquot; quot; تبذل المملكة العربية السعودية جهودًا مكثفة لإضافة 30 جيغاواط إلى حجم إنتاج شبكة الطاقة الكهربائية في المملكة بحلول عام 2020. وباعتبارها المزود الرئيس للطاقة الكهربائية في المنطقة، تحرص quot;الشركة السعودية للكهرباءquot; على اتخاذ الإجراءات الضرورية كافة لمواجهة المتغيرات المتسارعة وتلبية الطلب المتزايد. وقد لعبت شراكتنا مع GE على مدى أكثر من 40 عامًا دورًا مهمًا في توفير الطاقة الضرورية لتلبية احتياجات قطاع الكهرباء في مختلف أرجاء المملكةquot;.

ومن المتوقع أن تكون عملية تركيب أنظمة التحكم والمراقبة من طراز GE Mark Vle الأكبر من نوعها على المستوى الدولي. وستتولى GE Energy مسؤولية الخدمات الهندسية وخدمات التوريد والإشراف الفني على تركيب هذه الأنظمة في quot;محطة التوليد العاشرةquot; بالرياض التي تبلغ طاقتها الانتاجية 2000 ميجاواط، والتي تتألف من أكثر من 30 توربين غازي من طراز Frame 7EA التي طورتها GE. وسيتم دمج أنظمة التحكم بمحطة التوليد وأنظمة التحكم بالتوربينات في منظومة فنية متكاملة سهلة الاستخدام، تساهم في تسهيل عمليات التشغيل والتصليح في المنشأة.

من جانبه قال جوزيف أنيس، رئيس GE Energy في منطقة الشرق الأوسط: quot;تعكس الاتفاقية الجديدة مدى التزام GE بتزويد المملكة العربية السعودية والمنطقة إجمالاً بحلول متطورة لتوليد الطاقة، تتكامل مع الخدمات النوعية التي تساهم في تلبية الطلب المتزايد على توافر مصادر الطاقة الكهربائية. وتمتلك GE سجلاً حافلاً في منطقة الشرق الأوسط في مجال توفير حلول توليد الطاقة التي تتميز بدرجات عالية من الاعتمادية والمرونة. ونحن مستمرون في تعزيز حضورنا على المستوى المحلي، وتوسعة انتشار البرامج التدريبية الإقليمية وبرامج إدارة المشاريع والخدمات التي تلبي متطلبات عملائنا على كافة المستويات. وسيقدم فريق عملنا الإقليمي كل الجهد الممكن لضمان تنفيذ هذا المشروع الجديد بنجاح تامquot;.

وتعتبر الاتفاقية الجديدة مكملة لسلسلة العقود التي وقعتها GE مع مشاريع quot;الشركة السعودية للكهرباءquot; التي تساهم بدور حيوي في توفير موارد الطاقة الكهربائية التي تشهد نموًّا سنويًّا تصل نسبته إلى 8% في المملكة. وتأتي هذه الاتفاقية بعد إعلان GE في وقت سابق من العام الحالي عن توقيع عقد تقدر قيمته بنحو بمليار دولار أمريكي لتزويد أكثر من 30 توربين غازي لتوليد الطاقة من طراز Frame 7EA إلى مشروع محطة التوليد العاشرة بالرياض. ومن المتوقع أن يساهم هذا المشروع عند الانتهاء من تنفيذه في زيادة حجم إنتاج الطاقة في منطقة التشغيل المركزية التابعة لـquot;الشركة السعودية للكهرباءquot; بنسبة 20% الأمر الذي يؤدي بدوره إلى تحسين أداء العمليات الخاصة بتزويد الطاقة لعملاء الشركة.

وتعتبر GE Energy إحدى شركات مجال توليد الطاقة، حيث تولّت تركيب أكثر من 1,000 توربين في كافة أنحاء منطقة الشرق الأوسط، توفر أكثر من 70 جيغاواط. وتمتلك GE Energy اليوم مكاتب إدارية إقليمية وأخرى لإدارة المشاريع، بالإضافة إلى منشآت محلية متخصصة بالصيانة والتصليح تقدم خدماتها إلى جميع العملاء على مستوى المنطقة.