قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بعد حصولها على موافقة سوق الكويت للأوراق المالية، تستعد الشركة الكويتية الصينية للاستثمار لإدراج أسهمها في بورصة الكويت في الربع الأخير.

الكويت: أكدت الشركة الكويتية الصينية للاستثمار، التي يملك صندوق الثروة السيادي في البلاد حصة فيها، أنها حصلت على الموافقة النهائية لإدراج أسهمها في بورصة الكويت، خلال الربع الأخير من العام.

وأوضحت الشركة في بيان أنها ولجنة سوق الكويت للأوراق المالية ستتفقان على يوم الإدراج النهائي خلال أسبوعين.

وتملك الهيئة العامة للاستثمار الكويتية حصة تبلغ 15 % في الشركة الكويتية الصينية للاستثمار، التي تأسست عام 2005، برأس مال قدره 80 مليون دينار (280 مليون دولار) إلى جانب مستثمرين آخرين، من بينهم شركة صناعات الغانم، وهي شركة كويتية مملوكة عائلياً.

وأنشئت شركة إدارة الأصول لتكون أداة استثمارية في آسيا، لاستغلال النمو المحتمل لاقتصادات السوق الناشئة. وتدير الشركة حالياً أصولاً تقدر قيمتها بنحو 450 مليون دولار.

وكان الرئيس المالي للشركة الكويتية الصينية قال لرويترز الأسبوع الماضي إن المؤسسة فاتحت حكومات في دول في جنوب شرق آسيا للاستثمار في قطاع الأراضي الزراعية غير المستغل هناك. وكانت الكويت أبدت اهتمامها بالاستثمار في قطاع الزراعة في آسيا وأفريقيا، في إطار سعيها إلى تنويع مصادر الغذاء.

وتدرس الكويت، رابع أكبر مصدر للنفط في العالم، الاستثمار في الشرق الأقصى، لتنويع وارداتها، وتقليل الاعتماد على صادرات النفط.