قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

على خلفية التفاؤل الكبير الذي ساد أسواق المال العالمية اليوم الأربعاء حققت البورصة المصرية ارتفاعات قوية بعدما قفز مؤشرها الرئيس 2.6%.

القاهرة: حققت البورصة المصرية ارتفاعات قوية على صعيد مؤشراتها العامة وأسعار الأسهم لدى إقفال تعاملات اليوم الأربعاء، على خلفية التفاؤل الكبير، الذي ساد أسواق المال العالمية.

البورصة المصرية توقف تداول أسهم 26 شركة

وارتفع مؤشر البورصة المصرية الرئيس quot;إيجي إكس 30quot;، الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة متداولة في السوق بنسبة 2.6 %مسجلاً 6990.75 نقطة، كما ارتفع مؤشر quot;إيجي إكس 70quot;، الذي يقيس أداء الأسهم الصغيرة والمتوسطة بأكثر من 1.6 %، مسجلاً 862.66 نقطة، وامتدت الارتفاعات إلى مؤشر quot;إيجي إكس 100quot; الأوسع نطاقاً، ليضيف نحو 1.7 % إلى قيمته، مسجلاً 1335.10 نقطة.

وقال وسطاء في السوق إن تعاملات اليوم بدأت على ارتفاع قوي للعديد من أسهم الشركات الكبرى والقيادية، مدعومة بارتفاع أسعار شهادات إيداعها في بورصة لندن، مما انعكس إيجابياً على بقية السوق، فيما دعمت مشتريات الأجانب من الأداء العام للبورصة المصرية.

وأشاروا إلى أن حالة التفاؤل سادت أجواء البورصة، بعد عودة المستثمرين إلى الأسهم الجيدة والأسهم ذات الأداء المالي القوي. لافتين إلى أنه رغم الإجراءات المتشددة، التي اتخذتها إدارة البورصة المصرية تجاه أسهم المضاربات، إلا أن بعضها سجل ارتفاعات جيدة اليوم.