في مؤشر على استقرار سوق العمل، تراجع عدد العمال الأميركيين المتقدمين بطلبات للحصول على إعانات بطالة الأسبوع الماضي لأقل مستوى منذ يناير.

واشنطن: أظهر تقرير حكومي اليوم الخميس تراجع عدد العمال الأميركيين المتقدمين للمرة الأولى بطلبات للحصول على إعانات بطالة الأسبوع الماضي لأقل مستوى منذ يناير (كانون الثاني) بصورة تجاوزت التوقعات، في مؤشر على استقرار سوق العمل.

وأوضحت وزارة العمل الأميركية أن الطلبيات الأولية للحصول على إعانات البطالة انخفضت 10 آلاف إلى 514 ألف طلب، بعد تعديل الرقم موسمياً في الأسبوع المنتهي في العاشر من أكتوبر (تشرين الأول). وتراجعت الطلبات الجديدة خلال خمسة من الأسابيع الستة الماضية.

وكان محللون، استطلعت رويترز آراءهم، قد توقعوا ارتفاع الطلبات الجديدة إلى 525 ألفاً الأسبوع الماضي من 521 ألفاً، أعلن عنها سابقاً. وتراجع متوسط أربعة أسابيع تسعة آلاف طلب إلى 531500 الأسبوع الماضي، منخفضاً للأسبوع السادس على التوالي.

ومن المؤشرات المشجعة أكثر، تراجع أعداد العمال على قوائم الإعانات المستمرة 75 ألفاً إلى 5.99 مليون في الأسبوع المنتهي في الثالث من أكتوبر، وهو أحدث أسبوع تتوافر عنه بيانات. وكانت هذه المرة الأولى التي تنخفض طلبات الإعانات المستمرة لأقل من ستة ملايين منذ أواخر مارس (آذار). وتشهد الإعانات المستمرة تراجعاً للأسبوع الرابع على التوالي.