قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قد تفوق الالتزامات المستحقة على شركة الخطوط الجوية اليابانية جال أصولها بنحو 8.8 مليار دولار في حال جرت تصفيتها، حسبما أفاد مصدر مطلع.

طوكيو: قال مصدر مطّلع على المسألة اليوم الجمعة إن الالتزامات المستحقة على شركة الخطوط الجوية اليابانية quot;جالquot; ستفوق أصولها بنحو 8.8 مليار دولار، إذا جرت تصفية أكبر شركة طيران في آسيا من حيث الإيرادات.

ونزلت أسهم جال 6.6 %، مواصلة خسائرها، بعدما ذكرت صحيفة نيكي اليابانية أن بعض الدائنين يريدون من الشركة خفض رأسمالها، لتحميل المساهمين المسؤولية. وكان سهم الشركة انخفض بأكثر من 40 % هذا العام، وسجل انخفاضاً قياسياً الأسبوع الماضي.

وأوضح المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، أن قوة عمل ترفع تقاريرها لوزير المواصلات، تعمل على الحصول على قرض قصير الأجل، لسد فجوة مالية مؤقتة بقيمة نحو 180 مليار ين، لتجنب أزمة سيولة في الشركة الشهر المقبل، وعلى زيادة رأس المال بنحو 300 مليار ين من جانب كل من الحكومة والقطاع الخاص.

من جهته، قال مدير محفظة الاستثمارات في دياوا أينفستمنتس كيوتشي أوجاوا quot;إنها شركة الطيران الوطنية، وانهيارها يقوّض الثقة في اليابانquot;. وأضاف quot;إنها أكثر رمزية حتى من جنرال موتورز... سيقومون بضخ أموال حكوميةquot;.

وتوشك جال على تسجل رابع خسائر سنوية في خمس سنوات، متأثرة بديون تبلغ 15 مليار دولار، وقاعدة تكاليف، تجعلها أقل كفاءة من منافستها أول نيبون إيروايز.