قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ارتفعت أرباح رأس الخيمة للأسمنت الأبيض إلى 71 مليون درهم الأشهر التسعة الأولى من العام مقابل 47 مليون درهم عن الفترة نفسها من العام السابق، بزيادة 51%.

رأس الخيمة - إيلاف: برئاسة رئيس مجلس إدارة شركة رأس الخيمة لصناعة الأسمنت الأبيض والمواد الإنشائية الشيخ أحمد بن حميد بن محمد القاسمي، إعتمد مجلس الإدارة في إجتماعه، الذي عقدته أمس، في فندق شاطيء هيلتون رأس الخيمة، التقرير المالي عن الأشهر التسعة الأولى في عام 2009 بحضور جميع أعضاء المجلس.

واعتمد المجلس البيانات المالية، التي كشفت ارتفاع المبيعات خلال هذه الفترة، حيث بلغت 218 مليون درهم مقابل 184 مليون درهم للعام الماضي بزيادة بنسبة 19 %.

وارتفع مجمل ربح الشركة إلى 71 مليون درهم مقابل 47 مليون درهم عن الفترة نفسها من العام السابق، بزيادة نسبتها 51%، ليبلغ صافي ربح التشغيل 49 مليون درهم، مقابل 25 مليون درهم للفترة عينها من العام الماضي، وبزيادة نسبتها 97%.

وحققت شركة رأس الخيمة لصناعة الأسمنت الأبيض والمواد الإنشائية أرباحاً صافية للفترة، بلغت 64 مليون درهم، مقابل 54 مليون درهم للفترة نفسها من العام السابق، بزيادة 18%.

وللمناسبة، أوضح مدير عام الشركة فاهم عبدالله يوسف آل عبدالله أنه أنه بالرغم من الأزمة الاقتصادية فقد استمرت شركة رأس الخيمة لصناعة الأسمنت الأبيض والمواد الإنشائية في سداد التزاماتها تجاه المشاريع التطويرية لمؤسساتها ومصانعها دونما تسجيل أي متأخرات أو معلقات مالية.

وقد انتهت الشركة من إقامة مصنع الطابوق الحديث في منطقة أذن في رأس الخيمة، وفي موقع quot;مصنع الطابوق الجيريquot; سابقًا نفسه، وباستثمار بلغ 35 مليون درهم.

كذلك تقوم الشركة حالياً برفع الطاقة الإنتاجية لأحد أفران الإسمنت الأبيض، لستعداداً لرفعها من 450 طن يومياً إلى 750 طن يومياً، ومن المتوقع الإنتهاء من هذا المشروع خلال الربع الأول من عام 2010.

أما أكبر مشاريع الشركة، وهو تركيب خط إنتاج جديد لمصنع النورة بطاقة 600 طن يومياً لإنتاج الجير الحي والمطفأ مع تحديث وربط خطوط الإنتاج الحالية مع الجديدة ليرتفع الإنتاج من 130 ألف طن إلى 330 ألف طن سنوياً، فإن العمل به جار على قدم وساق، ومن المتوقع الإنتهاء من هذا المشروع مع بداية الربع الرابع من عام 2010، بتكلفة إجمالية تصل إلى 250 مليون درهم. علماً أن الشركة تموّل حالياً هذه المشاريع ذاتياً، ومن غير المتوقع أن تحتاج الشركة الاقتراض لتمويل أي من هذه المشاريع.

وقد بلغ إجمالي موجودات الشركة بتاريخ 30 سبتمبر الماضي مبلغ 871 مليون درهم، في حين أن مطلوباتها بلغت 105 مليون درهم فقط.

جدير بالذكر أن شركة رأس الخيمة لصناعة الأسمنت الأبيض والمواد الإنشائية تأسست كشركة مساهمة عامة سنة 1980، ويبلغ رأس مالها 467 مليون درهم، بقيمة اسمية تبلغ درهم واحد للسهم.