قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض - إيلاف: فازت وحدة أعمال حلول أنابيب النفط التابعة لشركة quot;جنرال إلكتريك للنفط والغاز GE Oil amp; Gasquot; بعقد مدته ست سنوات وبقيمة عدة ملايين من الدولارات لتزويد شركة quot;قطر للغازquot; بخدمات إدارة السلامة لأنابيب النفط، في خطوة تهدف إلى تعزيز الأداء في مجال مراقبة وصيانة شبكة الشركة من أنابيب الغاز الطبيعي المسال. وتتخذ شركة quot;قطر للغازquot; من مدينة راس لفان مقراً لها، ولديها تسعة مساهمين دائمين هم: quot;قطر للبترولquot; وquot;إكسون موبيلquot; وquot;توتالquot; وquot;ميتسويquot; وquot;ماروبينيquot; وquot;كونكوفيليبسquot; وquot;شلquot; وquot;إديميتسوquot; وquot;كوزمو أويلquot;.

وستعمل GE Oil amp; Gas بموجب الاتفاقية على بناء وتطبيق نظام متخصص لإدارة السلامة في الأنابيب، للمساهمة في تطوير الأداء في منشآت الشركة. ومن هذا المنطلق، ستعمل GE على تزويد quot;قطر للغازquot; بكافة عوامل إدارة السلامة بما في ذلك دليل الإرشادات والإجراءات التي تشمل أتمتة البرامج والفحص والاختبارات الهندسية.

وقال الشيخ أحمد آل ثاني، مدير تشغيل الشؤون الهندسية والمشاريع في quot;قطر للغازquot;: quot;تتولى rsquo;قطر للغازlsquo; تشغيل منشآت عالمية المستوى للغاز الطبيعي المسال في قطر، ونسعى لتحقيق هدفنا بأن تحتل الشركة موقع الريادة على مستوى القطاع في العالم. ولتحقيق هذا الهدف، لا بد من ضمان سير العمل بدون انقطاع ووفق أفضل معايير السلامة في الأنابيب المستخدمة لنقل الغاز والمكثفات من مواقع الإنتاج البحرية إلى منشآت المعالجة البريةquot;.

كما أشار الشيخ أحمد آل ثاني أنه وبالرغم من امتلاك quot;قطر للغازquot; برنامجاً فعالاً لإدارة السلامة في شبكة الأنابيب، إلا أنها تسعى بشكل مستمر إلى اعتماد أفضل الممارسات العالمية في القطاع، بما في ذلك تطبيق برنامج GE المتكامل لإدارة السلامة.

وسيتم تنفيذ معظم الأعمال في مراكز التميز الخاصة بتقنيات GE Oil amp; Gas في مجال أنابيب النفط في كراملينجتون في المملكة المتحدة (إدارة سلامة الأنابيب، والخدمات الهندسية، وتجهيز معدات الفحص داخل الأنابيب)؛ وفي ميشون بولاية كنساس الأمريكية (إدارة البرامج الإلكترونية) في حين سيتواجد فريق خدمات متخصص بالمشروع في قطر للإشراف على تطبيق كافة العمليات بنجاح في مرافق quot;قطر للغازquot;.

من جانبه قال جون بوتشي، مدير عام وحدة PII Pipeline Solutions في GE Oil amp; Gas: quot;يسعدنا أن نحظى بفرصة تعزيز تعاوننا على المدى الطويل مع شركة rsquo;قطر للغازlsquo; التي تمتلك سجلاً استثنائياً من الإنجازات في مجال أنظمة سلامة وصيانة الأنابيبquot;. وأشار بوتشي إلى أن PII Pipeline Solutions تقدم خدمات الفحص للشركة منذ عام 1998.

وفي حين شملت عمليات الفحص السابقة اثنين من خطوط أنابيب الغاز الطبيعي المسال، سيعمل نظام إدارة السلامة الجديد على تقديم خدماته إلى خطوط الإنتاج البحرية التي ستعتمد بشكل كبير على خبرة PII Pipeline Solutions الطويلة في مجال الغاز السائل. وإلى جانب العقد الخاص لخدمات الأنابيب، وقع قسم الخدمات العالمية التابع لشركة GE Oil amp; Gas في وقت سابق اتفاقية خدمات مدتها 18 عاماً لدعم العمليات التشغيلية في quot;قطر للغازquot;.

وتمتلكGE Oil amp; Gasوتمتلك سجلاً ناجحاً في دهم العديد من مبادرات إدارة سلامة الأنابيب في قطر ومصر وعدد من دول منطقة الشرق الأوسط.