قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إعداد لؤي محمد: أكدت اليوم شركة العقارات البريطانية الشهيرة quot;هامرسونquot; أن الثقة بدأت تعود إلى أسواق العقارات في المملكة المتحدة. وجاءت هذه الأخبار مع تأكيد وزارة المالية البريطانية على تقديم مبلغ 30 مليار جنيه إسترليني من أموال دافعي الضرائب إلى مجموعة لويدز المصرفية والبنك الملكي لأسكتلندا.

وأشارت هامرسون إلى أن تحقيق استقرار في معدل الإيجارات في لندن، كما إن ضآلة عدد العقارات الخالية في باريس، ساعد على زيادة الطلب في مجال تأجير المساكن. وفي لندن وباريس، بدأت الثقة تعود إلى قطاع الأعمال والخدمات المالية.

من جهته، ذكر رئيس هامرسون التنفيذي ديفيد اتكينز أن شركته تقوّم حالياً إمكانيات شراء عقارات جديدة، وستبدأ في إعادة تطويرها في باريس، بداية العام المقبل.

وحسبما جاء في صحيفة الغارديان اللندنية الصادرة اليوم 3 نوفمبر/ تشرين الثاني، فإن الشهور الأخيرة قد شهدت زيادة في ثقة المستهلكين في المملكة المتحدة، مما رفع من مستوى الطلب على العقارات، خصوصاً في المناطق التي لا تحظى بعدد كبير من البيوت المعروضة للإيجار.

وكما ذكرت هامرسون، فإن نسبة التأجير شهدت تحسنات طفيفة، لتصل إلى 95.6%. وفي الأسبوع الماضي، افتتحت الشركة مركزاً للتسوّّق في منطقة أبردين.

بدأت الثقة تعود إلى أسواق العقارات في المملكة المتحدة. فشهدت الشهور الأخيرة زيادة في ثقة المستهلكين، مما رفع مستوى الطلب على العقارات البريطانية.