منيت البورصة المصرية بخسائرملحوظةبلغت 3.38 % لدى إقفال تعاملات الثلاثاء، تقودها أسهم الشركات القيادية المنضوية داخل المؤشر الرئيس.

القاهرة: عاودت البورصة المصرية تراجعها الثلاثاء، وسجلت خسائر ملحوظة، وصلت نسبتها إلى 3.38 % لدى إقفال تعاملات اليوم.
وذكر التقرير اليومي للبورصة أن أسهم الشركات القيادية في المؤشر الرئيس للبورصة قادت هذه الخسائر على خلفية مبيعات مكثفة وعشوائية من المستثمرين، لا سيما المصريين على هذه النوعية من الأسهم، فضلاً عن التراجعات التي تشهدها أسواق المال العالمية.

وأشار التقرير إلى أن المؤشر الرئيس quot;ايجي اكس 30quot;، الذي يقيس أداء أكبر 30 شركة هبط بنسبة 3.38 %، بمقدار 231.51 نقطة، ليسجل 6617.55 نقطة.

ولفت إلى أن مؤشر أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة quot;ايجي اكس 70quot; هوى بدوره بنسبة 6.03 %، ليصل إلى 737 نقطة كما خسر مؤشر quot;ايجي اكس 100quot; نسبة 5.44 % من قيمته، مسجلاً 1169 نقطة.

وأوضح التقرير أن أحجام التداول تجاوزت 1.3 مليار جنيه، تصدرتها أسهم الشركات القيادية، وعلى رأسها quot;طلعت مصطفىquot; وquot;أوراسكوم تيليكومquot; وquot;أوراسكوم للإنشاءquot; وquot;هيرميس القابضةquot;.

وأكد أن السوق تأثرت بحالة القلق وارتباك المستثمرين، تحت وطأة عدم الاستقرار، التي تشهدها أسواق المال العالمية في الفترة الأخيرة، إضافة إلى انخفاض أسهم الشركات المدرجة في المؤشر الرئيسي quot;ايجي اكس 30quot;.