قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دعمت أسهم البنوك وشركات التعدين بارتفاعها الأسهم الأوروبية لدى فتح التداولات الجمعة قبيل صدور تقرير أميركي مهم عن البطالة.

لندن: ارتفعت الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة اليوم الجمعة، قبيل صدور تقرير أميركي مهم، فصعدت أسهم البنوك وشركات التعدين. وفي الساعة 08:13 بتوقيت غرينتش، ارتفع مؤشر يوروفرست لأسهم كبرى الشركات الأوروبية 0.3 % إلى 993.48 نقطة.

وارتفع المؤشر الأوروبي بأكثر من 53 % عن أدنى مستوياته على الإطلاق، الذي سجله يوم 9 مارس (آذار)، إذ تزايدت ثقة المستثمرين بشأن الانتعاش الاقتصادي.

وارتفعت أسهم شركات التعدين، إذ ارتفعت أسعار النفط حول مستوى 1090 دولاراً للأوقية، وارتفعت أسعار النحاس كذلك.
فزادت أسهم أنجلو أميركان وأنتوفاجاستا وبي.اتش.بي بيليتون وفيدانتا بما بين 0.7 و1.3 %.

وارتفع سهم رويال بنك أوف سكتلند 2.2 %. وأعلن البنك خسائر تشغيل بلغت 1.5 مليار جنيه إسترليني (2.5 مليار دولار) في الربع الثالث. وصعدت أسهم بي.ان.بي باريبا واتش.اس.بي.سي وكريدي سويس بما بين 0.3 و1.7 %.

وكانت الأسهم الأميركية قفزت أمس الخميس، فأغلق مؤشر داو جونز الصناعي فوق مستوى 10000 نقطة للمرة الأولى في أسبوعين، إذ دعمت بيانات اقتصادية الثقة في الانتعاش الاقتصادي.

وفي الساعة 13:30 بتوقيت غرينتش، سيتحول اهتمام المستثمرين إلى الولايات المتحدة، حيث يصدر تقرير العمالة غير الزراعية. وتوقع المحللون، في استطلاع أجرته رويترز، أن يكون الاقتصاد الأميركي قد فقد 175 ألف وظيفة في أكتوبر (تشرين الأول) انخفاضاً من 263 ألف في سبتمبر (أيلول).