من أجل إنعاش الاقتصاد الألماني ودعم شركاته التي تعاني صعوبات، أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلاميركل عن إنشاء ما سمته quot;صندوق ألمانياquot; للشركات التي تمر بأزمات.

برلين: أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلاميركل عن إنشاء ما يسمى quot;صندوق ألمانياquot; للشركات التي تمر بأزمات. ويحوي الصندوق برامج منح قروض وضمانات بقيمة 115 مليار يورو بهدف مساعدة الشركات التي تعاني من مشكلات بسبب الأزمة.

وشددت المستشارة على أن ألمانيا تؤيد تحقيق المزيد من الشفافية والوصول إلى ضريبة عالمية لأسواق المال، خلال مساعي تجديد أسواق المال العالمية. مطالبة البنوك بمنح الشركات المزيد من القروض. وقالت ميركل اليوم الثلاثاء أمام البرلمان الألماني (البوندستاج) أثناء إلقاء أول بيان حكومي للحكومة الألمانية الجديدة إنه يتعين على المؤسسات المعنية بالقروض استغلال الإمكانيات الجديدة المتاحة من قبل الدولة، وفتح الباب أمام منح المزيد من القروض.

ولم يتفق قادة مجموعة الـ 20 على مسألة فرض ضريبة على أسواق المال، حيث تأتي المعارضة من جانب أميركا، في حين أن بريطانيا أعلنتأخيراً، وبشكل مفاجئ، أن ضريبة أسواق المال ربما تكون خياراً لحل الأزمة.

10-11-2009
ميركل تطالب البنوك بمنح المزيد من القروض للشركات

برلين 10 تشرين ثان/نوفمبر (د ب أ)shy; طالبت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل البنوك بمنح الشركات المزيد من القروض.

وقالت ميركل اليوم الثلاثاء أمام البرلمان الألماني (البوندستاج) أثناء القاء أول بيان حكومي للحكومة الألمانية الجديدة إنه يتعين على المؤسسات المعنية بالقروض استغلال الإمكانيات الجديدة المتاحة من قبل الدولة وفتح الباب أمام منح المزيد من القروض.

وأضافت المستشارة:quot;يبدو لي أن الوقت قد حان لنتذكر أن القطاع المالي لديه وظيفة خدمية أيضا وإلا فإننا سنعاني من صعوبات كبيرة مع اقتصادناquot;.

وأعلنت ميركل عن إنشاء ما يسمى quot;صندوق ألمانياquot; للشركات التي تمر بأزمات. ويحوي الصندوق برامج منح قروض وضمانات بقيمة 115 مليار يورو بهدف مساعدة الشركات التي تعاني من مشكلات بسبب الأزمة.

وشددت المستشارة على أن ألمانيا تؤيد تحقيق المزيد من الشفافية والوصول إلى ضريبة عالمية لأسواق المال خلال مساعي تجديد أسواق المال العالمية.

ولم يتفق قادة مجموعة الـ 20 على مسألة فرض ضريبة على أسواق المال حيث تاتي المعارضة من جانب أمريكا في حين أن بريطانيا أعلنت مؤخرا وبشكل مفاجئ أن ضريبة أسواق المال ربما تكون خيارا لحل الأزمة.

(د ب أ) ا ف/ ب ت 2009/11/10

وأضافت المستشارة quot;يبدو لي أن الوقت قد حان لنتذكر أن القطاع المالي لديه وظيفة خدمية أيضاً، وإلا فإننا سنعاني صعوبات كبيرة مع اقتصادناquot;.