قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الدوحة: قال المستشار الاقتصادي لحاكم دولة قطر إبراهيم الإبراهيم في حديث لرويترز إن قطر لن توقف أي إنتاج للغاز على الرغم من فائض المعروض. وأضاف quot;لست قلقاً بشأن زيادة المعروض من الغاز، وسيكون هناك فائض في منطقة، ولن يكون هناك فائض في غيرها. ولهذا فإن المرونة مهمةquot;. وتابع quot;لم نصل إلى درجة أننا لا يمكننا البيع. ولن نوقف أي إنتاجquot;.

وتوقّعت وكالة الطاقة الدولية هذا الأسبوع أن ينخفض الطلب العالمي على الغاز هذا العام، والسوق من المرجح أن تشهد فائضاً في المعروض حتى عام 2015، على الرغم من ارتفاع الطلب مع بدء الاقتصاد في الانتعاش.

وأوضح إبراهيم أن مستويات الطلب والأسعار من المتوقع أن تتحسن، مع خروج الاقتصاد العالمي من الكساد، وسيساعد ذلك على سحب الفائض من السوق. متوقعاً quot;تحسن الأسعارquot;، ومعتقداً أنه quot;مع ارتفاع الطلب على الطاقة في المستقبل، إذا تحقق الانتعاش، فلا أتوقع أن يكون هناك فائض كبيرquot;.

وعززت بيانات اقتصادية قوية من الصين أمس الأربعاء توقعات بأن الصين، أسرع اقتصادات العالم نمواً، يمكنها أن تقود الانتعاش العالمي.

وتابع إبراهيم أن ارتفاع الطلب الصيني على الغاز الطبيعي المسال قد يدفع قطر للسعي إلى إبرام المزيد من الصفقات مع ثاني أكبر اقتصاد في العالم في استهلاك الطاقة. وقال quot;إننا بالتأكيد ننطلع للصين كعميل محتمل ومهم. وأتوقع المزيد من الصفقات مع الصين في العام المقبلquot;.