قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قادت أسهم شركات الاتصالات والطيران الأسواق على طريق الصعود، فسجلت الأسهم الأوروبية الخميس أعلى مستوى إقفال في 3 أسابيع.

لندن: ارتفعت الأسهم الأوروبية في نهاية التعامل اليوم الخميس، مُسجلة أعلى إغلاق لها في ثلاثة أسابيع، حيث قادت أسهم شركات الاتصالات الأسواق على طريق الصعود، بعد إعلان نتائج أرباح مُريحة للشركات، وسجلت أسهم شركات الطيران مكاسب بعد أنباء عن اندماجات.

لكن المكاسب كانت محدودة، نتيجة لضعف أسهم الشركات المالية وانخفاض أسهم شركات الطاقة وشركات التعدين، في أعقاب انخفاض تراوح بين 0.8 إلى 3.9 % في أسعار النفط الخام والنحاس والألومنيوم والنيكل والزنك.

وأغلق مؤشر يوروفرست 300 للأسهم الأوروبية الكُبرى مرتفعاً 0.1 % إلى 1014.91 نقطة، وهو أعلى مستوى منذ 21 أكتوبر (تشرين الأول). وارتفع المؤشر 22 % في عام 2009، وصعد 57 %، منذ أن هبط إلى مستوى قياسي في مارس (آذار).

وكانت شركات الاتصالات من بين أكبر الرابحين. فارتفعت أسهم بي تي غروب 3.7 %، وتيليفونيكا 1.1 %. وقفزت أسهم تيلياسونيرا 6.2 %.

وحصلت السوق على بعض الدعم من بيانات أظهرت أن عدد الأميركيين الذين قدموا طلبات للحصول على إعانة بطالة هبط للأسبوع الثاني على التوالي.

وقفزت أسهم الخطوط الجوية البريطانية 7.5 %، وأسهم أيبيريا الأسبانية 11.8 %، حيث بدأ الاندماج بين الشركتين وشيكاً، إذ عقد مجلسا إدارة الشركتين اجتماعات منفصلة لبحث الصفقة، لإنشاء ثالث أكبر شركة طيران في العالم من حيث العائدات.