قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بلغت نسبة التزام الشركات المحلية المدرجة في سوق دبي سجلت 100% من حيث الإفصاح عن النتائج المالية للربع الثالث، في حدود المهلة الزمنية القانونية.

دبي - إيلاف: أعلن سوق دبي المالي اليوم أن الشركات المحلية المدرجة سجلت معدل التزام نسبته 100% من حيث الإفصاح عن النتائج المالية الفصلية للربع الثالث من العام 2009، في حدود المهلة الزمنية القانونية، وهي 45 يوماً من انتهاء الفترة.

وقد بلغ عدد الشركات المساهمة العامة المحلية المدرجة في سوق دبي المالين التي أفصحت عن بياناتها المالية الفصلية، 41 شركة، quot;مع استثناء كل من أملاك للتمويل وتمويلquot;. وقد رفع سوق دبي المالي اليوم تقريراً تفصيلياً إلى هيئة الأوراق المالية والسلع، يتضمن تواريخ الإفصاح والملاحظات عليها، وذلك وفقاً لمتطلبات الهيئة.

يذكر أن شركة سوق دبي المالي أصبحت شركة مساهمة عامة، بعد عملية طرح 1.6 مليار سهم، بقيمة درهم واحد للسهم في اكتتاب أولي بتاريخ 12 نوفمبر 2006، وتمثل النسبة التي طرحت للاكتتاب 20% من إجمالي رأس المال المدفوع للسوق، البالغ 8 مليارات درهم. وتمتلك حكومة دبي 80% من رأسمال الشركة بعد طرحها للاكتتاب العام، وتمثل الحكومة في هذه الحصة شركة بورصة دبي المحدودة.

وتم إدراج شركة سوق دبي المالي في السوق في 7 مارس 2007 برمز تداول DFM. كما يمثل سوق دبي المالي كسوق ثانوي لتداول الأوراق المالية الصادرة من شركات المساهمة العامة والسندات التي تصدرها الحكومة الاتحادية، أو أي من الحكومات المحلية والهيئات والمؤسسات العامة في الدولة، وكذلك الوحدات الاستثمارية الصادرة من صناديق الاستثمار المحلية، أو أية أدوات مالية أخرى محلية أو غير محلية يقبلها السوق. وقد تم افتتاح السوق بتاريخ 26 مارس 2000.