قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سوف تتعاون سامسونغ مع مايكروسوفت، بهدف تعزيز الاستهلاك الفعال للطاقة في أجهزة الكمبيوتر من خلال التشجيع على شراء أنظمة كمبيوتر صديقة للبيئة.

دبي - إيلاف: أعلنت سامسونغ للإلكترونيات اليوم عن إرساء أسس التعاون مع شركة مايكروسوفت، بهدف تعزيز الاستهلاك الفعال للطاقة في أجهزة الكمبيوتر. وجاء هذا الإعلان إثر اجتماع بين يون- وو لي، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لسامسونغ للإلكترونيات، وستيف بالمر، الرئيس التنفيذي لدى مايكروسوفت.

وتهدف الشركتان إلى تشجيع مستخدمي أجهزة الكمبيوتر على شراء أنظمة كمبيوتر صديقة للبيئة، في حين تتوقع سامسونغ تحقيق معدلات عالية في توفير الطاقة لدى استخدام نظام التشغيل الرائد quot;ويندوز 7quot; من مايكروسوفت مع بطاقات الذاكرة DDR3 DRAM بحجم 40 نانومتراً من سامسونغ.

وستعمد سامسونغ، الداعمة لنظام التشغيل ويندوز 7، إلى تحويل أجهزة الكمبيوتر الخاصة بها كافة إلى نظام التشغيل الجديد مع بداية عام 2010.

ويتوقع أن تساهم جهود التعاون لاعتماد تكنولوجيا المعلومات الصديقة للبيئة بين الشركة الرائدة في بطاقات الذاكرة وشركة برامج الكمبيوتر الأولى في العالم، في إعادة إحياء أسواق تكنولوجيا المعلومات التي تأثرت جراء الظروف الاقتصادية.

وفي بداية شهر سبتمر الفائت، أطلقت سامسونغ حملتها التسويقية العالمية، التي تتمحور حول شعار quot;طاقة أقل، سرعة أكبرquot; والتي ترتكز بصورة رئيسة على بطاقات الذاكرة ذات استهلاك فعال للطاقة طراز DDR3 DRAM سعة 2 جيغابايت بحجم 40 نانومتراً.

من جهتها، أعلنت مايكروسوفت عن انخفاضات ملحوظة في الطاقة مع ميزة إدارة الطاقة الجديدة المدمجة في نظام التشغيل ويندوز 7 الذي أطلق أخيراً.

ويقول كيم جايمس وو، مدير إقليمي لدى مايكروسوفت كوريا: quot;صمم نظام ويندوز 7 ليكون صديقاً للبيئة وفعالاً لناحية استهلاك الطاقة، وهذا واضح في وظائف إدارة الذاكرة ولدى التحول إلى نظام استهلاك أقل للطاقةquot;. وأردف قائلاً إن quot;المستخدمين سيستمتعون بهذه الفوائد لدى دمج نظام ويندوز 7 وذاكرة DDR3 مع بعضهما البعضquot;.

من جانبه، قال دونغ سو جان، نائب الرئيس التنفيذي الأول لتسويق بطاقات الذاكرة لدى سامسونغ للإلكترونيات quot;لا شك أن دمج نظام التشغيل ويندوز 7 بذاكرة DDR3 حجم 40 نانومتراً في أجهزة الكمبيوتر الجديدة سيفرح المستخدمين كثيراً. أما إذا اخترت ذاكرة سعة 4 جيغابايت المتوافرة في أنظمة ويندوز 7، على الأنظمة المبنية على ذاكرة سعة 2 جيغابايت والمتداولة حالياً، فستلاحظ ارتفاعاً في الأداء مع استهلاك أقل للطاقة، بفضل فعالية بطاقات الذاكرة DDR3 DRAM من سامسونغquot;.

وخلال الأشهرة القليلة المقبلة، ستستمر سامسونغ في سعيها إلى إيجاد فرص أخرى للتعاون حول العالم مع مايكروسوفت في مجال تطوير تكنولوجيا المعلومات، مع دراسة تأثيرات هذه المبادرة وغيرها من المبادرات المتبادلة لتعزيز جهود تكنولوجيا المعلومات الصديقة للبيئة.