قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تراجع سعر الدولار بعدما اعتبر المتعاملون عدم الاتفاق على أسعار الصرف بين زعماء آسيا وأميركا إشارة تدفعهم لبيع العملة الأميركية مقابل عملات يجري تداولها بحرية أكبر.

لندن: تراجع سعر الدولار اليوم الاثنين، إذ اعتبر المتعاملون عدم الاتفاق على أسعار الصرف بين زعماء آسيا وأميركا إشارة تدفعهم لبيع العملة الأميركية خاصة في مقابل عملات يجري تداولها بحرية أكبر مثل اليورو.

وتعرض الدولار كذلك لضغوط بيع، مع ارتفاع الأسهم الأوروبية بنسبة 1 %، وتسجيل الذهب لقمة قياسية جديدة، مما يشير إلى تزايد الإقبال على المخاطر.

ولم تتوصل الولايات المتحدة والصين إلى اتفاق بشأن العملات في قمة منتدى التعاون الاقتصادي والتنمية في سنغافورة في مطلع الأسبوع، مما أدى إلى حذف إشارة إلى quot;أسعار مواتية للسوقquot; من البيان الختامي.

وقال المحللون إن المتعاملين اعتبروا حذف الإشارة للعملات بمثابة ضوء أخضر لبيع الدولار، معتقدين أن أسعار الفائدة الأميركية ستظل منخفضة، في حين ترتفع الفائدة في دول أخرى.

وفي الساعة 12:45 بتوقيت غرينتش، نزل مؤشر الدولار، الذي يقيس سعره أمام سلة من ست عملات، بنسبة 0.5 % إلى 74.95 قرب أدنى مستوياته في 15 شهراً، البالغ 74.774.

وارتفع سعر اليورو 0.4 إلى 1.4975 دولار، وهو ما يقل قليلاً عن 1.4994 دولار، أعلى مستوياته خلال الجلسة. وجرى تداول الدولار مقابل الين داخل نطاق ضيق اليوم الاثنين. ونزل الدولار 0.3 % إلى 89.47 ين.