فاز بنك أبوظبي التجاري بجائزة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للتميز من الفئة الفضية عن قطاع المال والمصارف، في حفل شهده مركز أبوظبي الوطني للمعارض أمس.

أبوظبي - إيلاف: فاز بنك أبوظبي التجاري بجائزة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للتميز من الفئة الفضية عن قطاع المال والمصارف. وقد جاء الإعلان عن هذه الجائزة برعاية من الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في حفل تكريم الفائزين، الذي شهده مركز أبوظبي الوطني للمعارض أمس.

وقام مستشار الأمن القومي الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان بتسليم الجائزة إلى رئيس مجلس إدارة بنك أبوظبي التجاري، عيسى محمد السويدي، والرئيس التنفيذي للبنك علاء عريقات، وعدد من المدراء التنفيذيين في البنك.

ومن المعلوم، أن جائزة الشيخ خليفة بن زايد للتميز، قد صممت لتزويد المؤسسات والأفراد العاملين في دولة الإمارات العربية المتحدة بنهج يحدد أفضل الممارسات التي يمكن إتباعها لتحسين الأداء ورفع مستويات الجودة في مختلف النواحي والمجالات، من خلال نموذج أعمال متوازن يتميز بنظرة عملية شاملة.

وعقب تسلمه الجائزة، قال عيسى محمد السويدي، رئيس مجلس إدارة بنك أبوظبي التجاري quot;نحن جد فخورون بالحصول على هذه الجائزة القيمة التي تلقي على عاتقنا المزيد من المسؤولية وتحثنا على بذل المزيد من الجهد للحفاظ على هذه المكانة المتميزة التي حققها بنك أبوظبي التجاري، من خلال العمل الدؤوب لتقديم أفضل الخدمات المصرفية والمنتجات المالية والوفاء بأعلى المعايير الدولية في القطاعين المالي والمصرفي، حيث نضطلع بدور فاعل في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المجالات كافةquot;.

وبهذه المناسبة، وتأكيداً للأهمية التي يوليها بنك أبوظبي التجاري للجودة في كل ما يقوم به من أعمال، خاصة بعد استلامه لجائزة الشيخ خليفة للتميز، أكد علاء عريقات أن quot;بنك أبوظبي التجاري استطاع خلال السنوات القليلة الماضية ترسيخ مكانته كمؤسسة مالية رائدة ومثالاً يحتذى به كرمز للطموح والجودة والابتكار في كل ما يقوم به من أعمال، وقد جاءت هذه الجائزة كوسام لتتويج جهودنا التي وجدت صدى على أعلى المستويات الرسمية في الدولةquot;.

وأضاف: quot;تتمحور إستراتيجيتنا في بنك أبوظبي التجاري خلال هذا العام وفي المستقبل حول إيلاء هذه المقاييس جل اهتمامنا، حيث يتعرض مقياس الربحية لعدد من العوامل الخارجية التي قد يكون تأثيرها إيجابياً أو سلبياً، في حين أنه يمكن التحكم في الالتزام بالجودة، من خلال السياسات والممارسات التي نتبعها في تقديم خدماتنا، حيث لا يوجد عذر لعدم تحقيق أعلى مستويات الجودة في كل أعمالناquot;.

وأشار إلى أن quot;التنمية المستدامة والشاملة تحتاج أفراداً ومؤسسات يتمتعون بكفاءة وفعالية عالية، تمكنهم من التجاوب مع رؤية قيادتنا الرشيدة المتمثلة في صياغة استراتيجية المستقبل والعمل على تنفيذها بصورة متكاملة، وقد جاءت هذه الجائزة لتثبت أننا على الطريق الصحيح، حيث يستمر بنك أبوظبي التجاري في العمل على تحقيق رؤيته الطموحة ليصبح بنك الإختيار الأول على المستويين المحلي والإقليميquot;.

يذكر أن بنك أبوظبي التجاري قد حصل أخيراً على العديد من الجوائز العالمية من أكبر مؤسسات التقويم الدولية المتخصصة في الخدمات المالية والمصرفية، التي كان آخرها جائزة quot;أفضل بنك للخدمات المصرفية للأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدةquot;، وجائزة quot;أفضل بنك للخدمات المصرفية للأفراد في دول مجلس التعاون الخليجيquot; من مجلة آسيان بانكر، وجائزة quot;أفضل برنامج مبتكر للتمويل الإسلاميquot; من مجلة ذا اسّت، وجائزة quot;حوكمة الشركاتquot; من معهد حوكمة الشركات.

وتمتلك حكومة أبوظبي، ممثلة في مجلس أبوظبي للاستثمار 64.8% من إجمالي رأس المال المدفوع، ويتم تداول أسهم بنك أبوظبي التجاري في سوق أبوظبي للأوراق المالية.