للشهر الخامس على التوالي، ارتفعت أسعار المنازل الأميركية مسجلة ثاني زيادة فصلية، لكن وتيرة الزيادة في سبتمبر تباطأت وجاءت أقل من المتوقع.

نيويورك: أظهرت مؤشرات ستاندرد آند بورز/ كيس شيلر اليوم الثلاثاء أن أسعار المنازل الأميركية ارتفعت للشهر الخامس على التوالي، وسجلت ثاني زيادة فصلية، لكن وتيرة الزيادة في سبتمبر/ أيلول تباطأت وجاءت أقل من المتوقع.

وزاد مؤشر ستاندرد آند بورز المجمع لأسعار المنازل في 20 مدينة بنسبة 0.3 % في سبتمبر، مقارنة مع أغسطس/ آب - بعد زيادة بنسبة 1.2 % في الشهر السابق - وهي زيادة أقل من التوقعات، في مسح لرويترز بنمو بنسبة 0.8 %. وتراجع المؤشر لعشرين مدينة بنسبة 9.4 % على أساس سنوي.

وزاد المؤشر الوطني للربع الثالث 3.1 %، مقارنة مع الربع السابق، وهي الزيادة نفسها في الربع الثاني، الأمر الذي أدى إلى انخفاض بنسبة 8.9 % على أساس سنوي.

ومثل ذلك تحسناً كبيراً من تباطؤ بنسبة 14.7 % على أساس سنوي في الربع السابق، وبنسبة 19 % في الربع الأول.

وارتفع المؤشر المجمع لعشر مدن بنسبة 0.4 % في سبتمبر، بعد زيادة بنسبة 1.3 % في أغسطس. وكان الانخفاض بنسبة 8.5% على أساس سنوي.

وقال ديفيد بليتزر، رئيس لجنة المؤشرات في ستاندرد آند بورز، في بيان quot;لاحظنا تحسناً واسعاً في أسعار المنازل في الشهور الستة الماضية. إلا أن المكاسب في الشهر الأخير متواضعة، مقارنة بمستوياتها القوية المعتادة في شهور الصيفquot;.