قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

وسط توتر بين المستثمرين بسبب مشاكل ديون دبي، هبطت العقود الآجلة للنفط الخام في التعاملات الآسيوية اليوم الجمعة، موسعة خسائرها من الجلسة السابقة.

بيرث: هبطت العقود الآجلة للنفط الخام في التعاملات الآسيوية اليوم الجمعة، موسعة خسائرها من الجلسة السابقة، لتهبط إلى 76 دولاراً للبرميل، وسط توتر بين المستثمرين بسبب مشاكل ديون دبي، وهو ما دفع البعض إلى مبيعات لجني الأرباح.

وطلبت دبي من دائني اثنتين من أكبر الشركات في الإمارة الموافقة على إرجاء سداد ديون بمليارات الدولارات، كخطوة أولى نحو إعادة الهيكلة. وساعد في تراجع النفط أيضاً بيانات ترسم صورة متشائمة للتوقعات الاقتصادية في اليابان، ثالث أكبر مستهلك للطاقة في العالم.

وبحلول الساعة 04:00 بتوقيت غرينتش، سجل الخام الأميركي الخفيف للعقود تسليم يناير/ كانون الثاني 76.01 دولار للبرميل، منخفضاً 1.95 دولار أو 2.5 % عن مستوى الإغلاق في بورصة نيويورك التجارية quot;نايمكسquot; يوم الأربعاء. وكانت نايمكس مغلقة أمس الخميس في عطلة عيد الشكر في أميركا، وستعمل في جلسة تداول مختصرة اليوم الجمعة.

وتراجع خام القياس الأوروبي مزيج برنت لعقود يناير 5 سنتات إلى 76.94 دولار للبرميل. وتأثر النفط بتراجع أسعار السلع الأساسية، بما في ذلك الذهب والحبوب وتعافي الدولار الأميركي من مستوياته المنخفضة، مع عزوف المستثمرين عن الأصول الخطرة.

وصعد مؤشر الدولار بنسبة 0.3 % أمام سلة من العملات الرئيسة، وتعافى من أدنى مستوياته في 14 عاماً أمام الين الياباني.
وهبطت أسعار النفط حوالي 7 %، منذ أن سجلت أعلى مستوى لها هذا العام، البالغ 82 دولاراً، في اوائل الشهر الماضي، بفعل سلسلة بيانات اقتصادية باهتة، وزيادات في مخزونات الوقود في الولايات المتحدة، إضافة إلى تضاؤل الآمال في انتعاش سريع للطلب على الطاقة.