رفضت مجموعة دبي العالمية بيع أصول بأسعار متدنية لسداد التزاماتها، مما أضطرها إلى السعي لتأجيل سداد الديون المستحقة عليها، بحسب مصدر.

دبي: نقلت صحيفة الاتحاد الإماراتية اليوم الأحد عن مصدر في مجموعة دبي العالمية قوله إن المجموعة رفضت بيع أصول بأسعار متدنية لسداد التزاماتها، مما أضطرها إلى السعي إلى تأجيل سداد الديون المستحقة عليها.

وكانت أسواق الأسهم من طوكيو إلى نيويورك قد تأثّرت سلباً بالمخاوف من تعرّض البنوك لشركات حكومية في دبي. لكن زعماء عالميين أعربوا يوم الجمعة عن ثقتهم في الانتعاش الاقتصادي العالمي، رغم المخاوف.

وقالت الاتحاد نقلاً عن المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، إن المجموعة quot;رفضت على نحو قاطع خلال الأشهر الماضية بيع عدد من الاصول الاستثمارية والعقارية الجيدة بأسعار متدنيةquot;.

وأضاف المصدر إن quot;عمليات بيع الأصول لابد أن تتم بطريقة تجارية منسقة، بما يحقق الأهداف الاستراتيجية للمجموعة على المدى الطويل، بعيداً من الضغوط الاقتصادية الطارئةquot;.

وقد طلبت حكومة دبي يوم الأربعاء الماضي تأجيل سداد ديون بمليارات الدولارات مستحقة على دبي العالمية وشركة نخيل العقارية التابعة لها، وذلك ريثما تجري عملية إعادة هيكلة لمجموعة دبي العالمية.

وتوقع أن تركّز عملية إعادة الهيكلة على الاستثمارات العقارية والخارجية، التي كانت الأشد تضرراً، من جراء الأزمة الاقتصادية.