قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: لا يزال تعرض بنوك الإمارات لمجموعة دبي العالمية والشركات التابعة لها غير واضح، في غياب إفصاح رسمي من غالبية البنوك في دولة الإمارات العربية، مما يثير تساؤلات حول الشفافية والإفصاح.

كما يقول محللون إن هذا التعرض لوحدات بعينها في دبي العالمية يمكن أن يكون أكثر أهمية للقوائم المالية للبنوك عن إجمالي التعرض في حد ذاته. والبنوك التالية مدرجة في سوقي الإمارات للأسهم:

أبوظبي:

بنك أبوظبي الوطني
قال بنك أبوظبي الوطني إن إجمالي تعرضه لمجموعة دبي العالمية يبلغ 345 مليون دولار. وتصل القروض التي قدمها البنك لشركة التطوير العقاري نخيل إلى 100 مليون دولار ولشركة ليمتلس العقارية إلى 125 مليون دولار. واستثمر البنك أيضاً 114 مليون دولار في صكوك لنخيل قيمتها 3.52 مليار دولار، تستحق في 14 ديسمبر/كانون الأول، إضافة إلى ستة ملايين دولار في الصكوك نفسها، يحتفظ بها البنك في محفظة الأوراق المالية وترتبط بالسوق.

بنك أبوظبي التجاري
قال مسؤول رفيع في بنك أبوظبي التجاري لرويترز إن البنك لديه تعرض ما بين 2.18 و2.45 مليار دولار لدبي العالمية والكيانات المرتبطة بها. وحدد محللون الرقم بأقل قليلاً من ذلك عند 1.9 مليار دولار.

بنك الخليج الأول
أشار مسؤول كبير في بنك الخليج الأول في 27 نوفمبر إلى أن البنك لديه تعرض لدبي العالمية والشركات التابعة لها يبلغ 1.36 مليار دولار على الأقل. ونفى بيان رسمي من البنك هذا الرقم، لكنه لم يفصح عن حجم التعرّض.

بنك أبوظبي الإسلامي- لم يفصح

البنك التجاري الدولي
مقره مصر، ومدرج في بورصة أبوظبي، وقال في 30 نوفمبر/ تشرين الثاني إنه ليس لديه تعرّض لدبي العالمية أو نخيل.

بنك رأس الخيمة الوطني- لم يفصح

دبي:

بنك الإمارات دبي الوطني- لم يفصح

بنك المشرق-لم يفصح

بنك دبي الإسلامي-لم يفصح

شعاع كابيتال-لم يفصح

بنك دبي التجاري-لم يفصح

مصرف عجمان

وقال علي عيسى الشاقوش آل معين الرئيس التنفيذي المكلف لرويترز في 28 نوفمبر إن مصرف عجمان ليس لديه quot;تعرض مباشر للتأجيل المعلنquot;.