قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تراجع الين على نطاق واسع اليوم الثلاثاء، بعد إعلان بنك اليابان المركزي في ختام اجتماع طارئ عن المزيد من الإجراءات لتخفيف السياسة النقدية لمساعدة الاقتصاد.

لندن: تراجع الين على نطاق واسع اليوم الثلاثاء، بعد إعلان بنك اليابان المركزي في ختام اجتماع طارئ عن المزيد من الإجراءات لتخفيف السياسة النقدية لمساعدة الاقتصاد، مع الإبقاء على أسعار الفائدة عند 0.1 %.

وبالرغم من مكاسبه أمام الين انخفض الدولار مقابل عملات رئيسة أخرى، مع تحسن الإقبال على المخاطرة، بعدما ساهم اتضاح الموقف بشأن ديون مجموعة دبي العالمية في تهدئة بعض المخاوف بشأن استقرار المنطقة.

ونزل الين على نطاق واسع خلال اليوم الثلاثاء، لكنه عوّض بعض الخسائر، بعدما فاجأ قرار بنك اليابان المركزي بتقديم أموال لأجل ثلاثة شهور بأسعار فائدة منخفضة للغاية البعض في الأسواق الذين كانوا يتوقعون المزيد من الإجراءات الصارمة لتحفيز اقتصاد البلاد.

وبحلول الساعة 09:15 بتوقيت غرينتش، ارتفع الدولار 0.7 % إلى 86.92 ين، بعدما ارتفع في وقت سابق من اليوم الثلاثاء إلى 87.54 ين.

وكان الدولار قد عانى أمام العملة اليابانية في الشهور الماضية، وتراجع إلى 84.82 ين في الأسبوع الماضي، وهو مستوى لم يحدث منذ منتصف عام 1995.

وارتفع اليورو 1 % إلى 130.97 ين، بينما ارتفعت عملات أخرى أمام الين بما يصل إلى 2 %. وارتفع اليورو أمام الدولار 0.4 % إلى 1.5065 دولار، مع إقبال المستثمرين على المخاطرة، بعدما هدأ إعلان خطط إعادة هيكلة مجموعة دبي العالمية بعض المخاوف بشأن الأوضاع المالية في المنطقة.

ونزل مؤشر الدولار نحو نصف في المئة إلى 74.550، بينما ارتفعت الأسهم الأوروبية 2 %. وارتفع الدولار الأسترالي 0.7 % إلى 0.9224، بعدما رفع بنك الاحتياطي الأسترالي (المركزي) أسعار الفائدة، كما كان متوقعاً اليوم الثلاثاء.