تراجعت العقود الآجلة للنفط الخام الأميركي في التعاملات الالكترونية لبورصة نيويورك التجارية quot;نايمكسquot; في آسيا صباح الأربعاء بعد بيانات المخزونات.

طوكيو: قال متعاملون إن العقود الآجلة للنفط الخام الأميركي تراجعت في التعاملات الالكترونية لبورصة نيويورك التجارية quot;نايمكسquot; في آسيا اليوم الأربعاء، بعدما أظهرت بيانات للصناعة أن مخزونات الخام الأميركية زادت أكثر كثيراً مما كان متوقعاً.

وبحلول الساعة 02:03 جمت، بلغ سعر عقود النفط الخام لأقرب استحقاق شهر يناير/ كانون الثاني 77.15 دولار للبرميل، منخفضاً 22 سنتاً. وكان العقد قفز عند التسوية أمس الثلاثاء في نايمكس 1.09 دولار، أو 1.4 %، إلى 78.37 دولار.
وانخفض سعر عقود مزيج النفط الخام برنت 15 سنتاً إلى 79.20 دولار للبرميل.

وأظهرت بيانات معهد البترول الأميركي، التي أذيعت بعد التسوية في نايمكس أمس الثلاثاء، أن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام زادت 2.9 مليون برميل الأسبوع الماضي، متجاوزة تنبؤات المحللين، في استطلاع لرويترز بزيادة قدرها 400 ألف برميل.

واظهر التقرير أيضاً أن مخزونات المقطرات زادت 1.1 مليون برميل، مخالفة التنبؤات بهبوط قدره 300 ألف برمبل، وارتفعت مخزونات البنزين 3.4 مليون برميل، مقارنة بتوقعات بزيادة قدرها مليون برميل.

وتصدر إدارة معلومات الطاقة الأميركية تقريرها الأسبوعي عن مخزونات الطاقة في وقت لاحق من اليوم الأربعاء. وكانت أسعار النفط انتعشت من المستوى المنخفض 33 دولاراً في ديسمبر/ كانون الأول، لكنها ظلت في نطاق ضيق من 70 إلى 82 دولاراً خلال الشهرين الماضيين.

ويرى بعض المحللين أن الاحتمال ضئيل أن تتخطى الأسعار هذا النطاق، بالنظر إلى وفرة المخزونات، وفي غياب علامة تذكر على تحسن الطلب على الطاقة.