قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سول: زاد احتياطي النقد الأجنبي لكوريا الجنوبية للشهر التاسع على التوالي، ليتجاوز 270 مليار دولار في الشهر الماضي، للمرة الأولى في التاريخ. وذكر بنك كوريا المركزي اليوم أن احتياطي النقد الأجنبي لكوريا الجنوبية زاد 6.7 مليار دولار في نوفمبر، مقارنة بالشهر الذي سبقه، ليبلغ 270.89 مليار دولار.

وزاد احتياطي النقد الأجنبي لكوريا الجنوبية 69.35 مليار دولار خلال 9 شهور، ابتداء من نهاية شهر فبراير العام الماضي، ودخل إلى مدى 270 مليار دولار للمرة الأولى في التاريخ.

وعزا البنك المركزي الكوري الجنوبي زيادة احتياطي النقد الأجنبي إلى زيادة قيمة تحويل الأصول غير الدولار، مثل اليورو والين، واسترداد 500 مليون دولار من الأموال الأجنبية، التي انتهى أجلها، واسترداد 700 مليون دولار من معاش التقاعد القومي إلى بنك كوريا المركزي.

وقال المسؤول في بنك كوريا المركزي مون هان كون إن احتياطي النقد الأجنبي لنوفمبر أشار إلى تعاظم دوره كصمام للسلامة، موضحاً أنه لن تحدث مشكلة في التعامل مع صدمات خارجية محتملة في هذا المستوى من احتياطي النقد الأجنبي.

وبحسب ترتيب الدول من ناحية حجم احتياطي النقد الأجنبي حتى نهاية أكتوبر الماضي، جاءت الصين في المرتبة الأولى بترليونين و272.6 مليار دولار، وتلتها اليابان بترليون و56.8 مليار دولار، وروسيا بـ 434.4 مليار دولار، وتايوان بـ 341.2 مليار دولار، والهند بـ 284.4 مليار دولار، وظلت كوريا الجنوبية في ترتيبها كسادس أكبر دولة تملك احتياطي النقد الأجنبي.