قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بعدما حققت في الجلسة السابقة أفضل مكاسبها ليوم في 4 أشهر ونصف، واصلت أسهم أوروبا الارتفاع الأربعاء بقيادة شركات الاتصالات والتعدين.

لندن: ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم الأربعاء، بعدما حققت في الجلسة السابقة أفضل مكاسبها ليوم واحد في أربعة أشهر ونصف الشهر، وكانت أسهم شركات الاتصالات والتعدين من بين أكبر الصاعدين.

وبحلول الساعة 08:14 بتوقيت غرينتش، زاد مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.2 % إلى 1012.66 نقطة.

ويرقب المستثمرون تقرير ايه.دي.بي للوظائف في القطاع الخاص في الولايات المتحدة، الذي يصدر الساعة 1315 بتوقيت غرينتش. وتوقع الاقتصاديون، في مسح لرويترز، فقد 155 ألف وظيفة، بعد خسارة 203 آلاف في أكتوبر/ تشرين الأول.

وقال جاستن أوركهارت ستيوارت، المدير في سفن لإدارة الاستثمار quot;في ضوء تقرير ايه.دي. بي، سيكون من الرائع معرفة ما إذا كان مستوى البطالة سيواصل الزيادة، أو إن كانت هناك أي بوادر على أن التراجع قد بلغ مداهquot;. متوقعاً أن يكون ضعيفاً وquot;من ثم فأي تحسن سيكون علامة مشجعةquot;.

وحققت أسهم شركات الاتصالات بعضاً من أكبر المكاسب. وزاد سهم نوكيا 1.5 %، في حين صعد سهم فودافون 1.8 %.وارتفعت أسهم شركات التعدين، مع صعود الذهب، إلى مستوى غير مسبوق فوق 1200 دولار للأوقية.

وتقدمت أسهم أنجلو أميركان وأنتوفاجاستا وبي.اتش.بي بيليتون ومؤسسة الموارد الطبيعية الأوراسية وريو تينتو وأكستراتا ما بين 0.5 و2 %.