قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مع صعود البنوك، في أعقاب إعلان بنك أوف أميركا عزمه سداد ديون مستحقة للحكومة، ارتفعت الأسهم الأوروبية في أوائل معاملات اليوم الخميس.

لندن: ارتفعت الأسهم الأوروبية في أوائل معاملات اليوم الخميس، معززة مكاسبها التي حققتها في الجلستين السابقتين، مع صعود البنوك، في أعقاب إعلان بنك أوف أميركا عزمه سداد ديون مستحقة للحكومة.

وبحلول الساعة 08:10 بتوقيت غرينتش، ارتفع مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.8 % إلى 1023.67 نقطة.

والمؤشر الأوروبي مرتفع أكثر من 58 %، منذ لامس أدنى مستوياته على الإطلاق في التاسع من مارس /آذار، مع تزايد ثقة المستثمرين بشأن فرص التعافي الاقتصادي.

وارتفعت أسهم البنوك، بعدما قال بنك أوف أميركا إنه سيسدد 45 مليار دولار من أموال الإنقاذ التي حصل عليها. وزادت أسهم بنكو سانتاندر وباركليز وكومرتسبنك ولويدز وسوسيتيه جنرال ويو.بي. اس وأوني كريديت ما بين 1.2 و2.7 %.

وقال برنارد مكاليندن المحلل الاستثماري لدى ان.سي.بي ستوكبروكرز quot;سداد بنك أوف أميركا ديونه أمر إيجابيquot;. في المقابل، تراجع سهم سيمنس، أكبر منتج للآليات الصناعية في العالم، 1.2 %، بعدما توقعت الشركة انخفاض أرباح التشغيل على مدى السنة المالية بعدما تسبب إسقاط كبير لقيمة أصول في وحدتها المتعثرة للشبكات في خسارة صافية في الربع الأخير.

وقفز مؤشر نيكي للأسهم اليابانية 3.8 % في معاملات اليوم الخميس، ليسجل أعلى مستوى إغلاق له في خمسة أسابيع. وصعد سهم ميتسوبيشي موتورز 13.5 %، بعدما أفادت صحيفة نيكي الاقتصادية اليومية أن بيجو سيتروين تجري محادثات لإنفاق ما يصل إلى 300 مليار ين (3.4 مليار دولار) للاستحواذ على حصة في حدود 30 إلى 50 %. وزاد سهم بيجو 3 %.

وفي وقت لاحق من الجلسة، سيتحول انتباه المستثمرين إلى بيان البنك المركزي الأوروبي. وفي مسح لرويترز، توقع 80 اقتصادياً أن يبقي البنك المركزي سعر الفائدة الرئيس عند مستوى قياسي منخفض يبلغ 1 %. كما سيحدث البنك توقعاته للنمو والتضخم.

وقال مكاليندن quot;قد يقررون جعل مخصصاتهم للسيولة أكثر سخاء، لكن هذا ليس مؤشراً على رفع الفائدة عما قريبquot;.