أعلن صندوق النقد الدولي أمس الخميس أنه يستعد لمواجهة تحديات ما بعد الأزمة، من أجل quot;دعم النهوضquot; وبناء اقتصاد عالمي quot;أقوىquot;.

واشنطن: أعلن صندوق النقد الدولي أمس الخميس أنه يستعد لمواجهة تحديات ما بعد الأزمة، من أجل quot;دعم النهوضquot; وبناء اقتصاد عالمي quot;أقوىquot;. وجاء إعلان صندوق النقد الدولي هذا، من خلال نشر برنامج عمل مجلس إدارته للأشهر المقبلة، والذي تمحور حول أربع مسائل أساسية حددها خلال جمعيته العامة في أسطنبول مطلع تشرين الأول/أكتوبر، وهي quot;مهمة الصندوق ودوره في التمويل والمراقبة المتعددة وحسن حوكمة الاقتصادquot;.

وقال المدير العام لصندوق النقد الدولي دومينيك ستراوس كان في بيان إن quot;برنامج العمل هذا طموح وواقعي في كل الحالات الضروريةquot;.

وبعدما ذكر بأن الدول الأعضاء فيه التزمت بالحفاظ على إجراءاتها في النهوض حتى تحقيق نهوض دائم، أوضح صندوق النقد الدولي أنه بدأ بالتفكير في مراجعة مختلف quot;استراتيجيات الخروج من الأزمةquot; الممكنة، من أجل مساعدتها على تحقيق هذا الهدف.

وفي ما يتعلق بالوجه الجديد للاقتصاد العالمي، أشار صندوق النقد الدولي إلى أن عمله يتركز على أربعة أهداف: تعزيز النظام النقدي العالمي، وتعزيز نظام مراقبة الصندوق لأعضائه الكبار من أجل توزان النظام، وكذلك إصلاح صندوق النقد الدولي (إصلاح حق التصويت وعمل الصندوق) وتعزيز دعم الدول الأكثر فقراً.