قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت: أعلن بيت التمويل الكويتي - البحرين عن دخوله في شراكة مع مؤسسة موزايك لتأسيس فرع لأنشطتها في مملكة البحرين، وذلك بهدف المساهمة في رعاية وتهيئة نخبة من الشباب البحريني ليكونوا قادة المستقبل.ةجاء هذا الإعلان خلال التوقيع على مذكرة تفاهم بين الطرفين، حيث قام بالتوقيع على هذه المذكرة كل من عبد الحكيم الخياط العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي- البحرين، وجون أوبريان، العضو المنتدب لموزايك، وذلك بحضور الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز البحرين، وجيمي بودين السفير البريطاني في مملكة البحرين. وبموجب هذه الاتفاقية سيتعاون الطرفان في طرح عدة مبادرات شبابية خلال عام 2010.

وموزايك هي منظمة خيرية أسسها الأمير تشارلز أمير ويلز، للتعامل مع القضايا التي تواجه المجتمعات المسلمة داخل المملكة المتحدة وعلى مستوى العالم. وتهدف المنظمة إلى زيادة فهم القضايا الاجتماعية والبيئية العالمية، وخلق علاقات ايجابية بين الأفراد في العالم الإسلامي وخارجه.كما أن مبادرات موزايك مصممة لدعم الشباب في تعليمهم وتطلعاتهم، فضلا عن تهيئة المزيد من المهنيين الشباب للقيام بأعمال تطوعية وإرشادية ترتبط بأنشطة التعليم والتطوير.

وبهذه المناسبة قال جون أوبريان quot;هذا تطور هام في مجال التعاون في القضايا الدولية وخلق فهم مشترك حولها. إن الأمير تشارلز سيكون مسروراً عند الاطلاع على أهداف موزايك لتشجيع الشباب على الاضطلاع بدور قيادي في العالم قد امتدت إلى مملكة البحرين. ونحن معاً في هذه الشراكة نأمل في إقامة المزيد من المشاريع المشتركة والتعاون من أجل المستقبل.quot;

بدوره قال عبد الحكيم الخياط معلقاً quot;إن أحد أهداف بيت التمويل الكويتي - البحرين أن يلعب دوراً أساسياً في تنمية المواهب المحلية وخاصة قادة المستقبل، وتأتي هذه المبادرة لتدعم هذه الأهداف، ونحن سعداء بأن نكون جزءاً منها. إننا إذا قمنا بتوفير التوجيه الصحيح للقادة من الشباب الآن، فإننا سنحصل بالتأكيد على تأثير إيجابي في المستقبل نتيجة للقرارات التي سيتخذونها وإن شراكتنا مع مؤسسة موزايك تصب في هذا الاتجاه. كما انني لا يمكن أن اغفل دور مؤسسة إنجاز وخصوصاً سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة على دورها الفاعل في انجاح برنامج صوفيا انتيبوليس وسيكون بإذن الله لها دور أساسي جداً في انجاح هذه الشراكة الجديدةquot;.

وفي هذا الصدد قال فيليب مارياني، الرئيس التنفيذي لشركة جنسيز المملوكة والتابعة بالكامل الى بيت التمويل الكويتي - البحرين، والمنسق لهذه المبادرة quot;من المؤمل أن تلحق هذه المبادرة بالإنجازات التي حققها برنامج صوفيا انتيبوليس لتوجيه ورعاية الشباب، في تطوير علاقة قوية وبناء روح الفريق بين خريجي المبادرتين وبالتالي تحفيز المزيد من الأفكار القيمة والمناقشات والاتصالات وبناء شبكة قيمة للمستقبل. وإننا نأمل في أن تعمل مثل هذه المبادرات التي تتناغم مع رؤية البحرين 2030 كدافع لخلق بيئة مواتية لتنمية وتطوير المواهب ومهارات القيادة، والتطلع إلى أن يصبح هؤلاء الشباب عاملا من عوامل التغيير الإيجابي. إننا سعداء بدعوة موزايك إلى البحرين ونحن نتطلع إلى العمل إلى جانب موزايك - المملكة المتحدة وغيرها من المؤسسات لرعاية المزيد من الأنشطة والتفاهم الدوليquot;.

وستكون مهمة موزايك الأولية العمل على تطوير هيكل قيادي لخططها والحصول على دعم وتشجيع الآخرين لأهدافها. ومن خلال الجمع بين خريجي برنامج صوفيا انتيبوليس لرعاية الشباب ومدرسة موزايك الصيفية الدولية، فإننا سنشكل شبكة قوية جديدة من الأفراد الذين سيكونون قادرين على توجيه طاقاتهم نحو فائدة المجتمع بوجه عام والشباب البحريني بشكل خاص من خلال أفكار ومشاريع جديدة والمشاركة الاجتماعية