قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن المكتب الإقليمي لشل الشرق الأوسط أن وزارة النفط العراقية تعاقدت مع شركتي شل وبيتروناس كاريجالي لتقديم خدمات الدعم الفني المتعلق بتطوير حقل مجنون.

دبي - إيلاف: أعلن المكتب الإقليمي لشركة شل في الشرق الأوسط في دبي اليوم الأحد أن وزارة النفط العراقية تعاقدت مع شركتي شل وبيتروناس كاريجالي لتقديم خدمات الدعم الفني المتعلق بتطوير حقل مجنون، بشرط تصديق السلطات العراقية على العقد.

وقالت quot;رويال داتش شلquot; في بيان عبر مقرها الرئيس في لاهاي، ووزعه مكتبها الإقليمي في دبي اليوم، إنها ستقوم بتنفيذ عقد خدمات التطوير والإنتاج، وفقاً لشروط الجولة الثانية من التراخيص الخاصة بتعاقدات النفط والغاز في العراق. ووفقاً لما أوضحته وزارة النفط العراقية، تنص هذه الشروط على حصول دولة العراق على 25% من أرباح المشاركة في التراخيص كافة. وبينما تحتفظ شل بنسبة 45% من الأرباح، تحصل بيتروناس على 30%.

وينطوي العرض الذي قدمه اتحاد الشركات على إنتاج 1.8 مليون برميل من النفط يومياً، مقارنة بمستوى الإنتاج الحالي الذي يقارب 45.000 برميل يومياً.

يشار إلى أن حقل مجنون من أكبر حقول النفط في العالم، ولهذا تأمل شركتا شل وبيتروناس في تطوير هذا الحقل العالمي مع شركائهما.

وجدير بالذكر أن رويال داتش شل ذات المسؤولية العامة هي إحدى شركات الطاقة العالمية، ويصل حجم موظفيها في مختلف الفروع والشركات التابعة إلى 102.000 موظف، يعملون في أكثر من 100 دولة حول العالم.

وتعمل شل في مجال التنقيب عن النفط والغاز الطبيعي وتطوير الحقول المرتبطة بهما، إضافة إلى تنقية وتسويق مختلف أنواع الوقود المستخدمة في وسائل النقل، وكذلك منتجات النفط الأخرى، إلى جانب إنتاج المواد الكيميائية وتطوير وسائل الطاقة المتجددة.