قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: بدأت فلاي دبي، أول ناقلة اقتصادية في دبي، صباح اليوم (الثلاثاء) خدمتها الجديدة إلى كاتمندو في نيبال بمعدل أربع رحلات أسبوعياً، ولتصبح بذلك هذه المدينة السياحية العريقة التي تحتضن جبل إفرست أعلى قمة في العالم الوجهة الثانية التي تدشنها الناقلة في أقل من أسبوع بعد إطلاق خدمتها إلى البحرين يوم الأحد الماضي، والوجهة الحادية عشرة التي تطير إليها ضمن شبكة خطوطها المتنامية سريعاً.

وتمثل كاتمندو أولى وجهات فلاي دبي باتجاه الشرق، وتعد أيضاً أبعد وجهة تصل إليها إحدى طائرات الناقلة من الجيل الجديد من طراز بوينج quot;737-800quot; بسرعة 3 آلاف كيلومتر في الساعة من دبي وفي زمن قدره 3 ساعات و55 دقيقة.

وكان في استقبال الطائرة لدى وصولها وفد خاص من كبار المسؤولين النيباليين ضم السيد شترودن براساد سنغ، وزير الدولة للطيران المدني والسياحة، السيد سوباش نيرولا، الرئيس التنفيذي لهيئة السياحة النيبالية بالوكالة، السيد دينيش براساد شرسثا، المدير العام لمطار تريبوفان الدولي، السيد آر. إس. باجراشاريا، نائب المفتش العام ورئيس أمن المطار، السيد إس. آر. براساي، رئيس مجلس إدارة شركة يونيفرسال تورز آند ترافلز بالإضافة إلى شخصيات أخرى من الوزارة وهيئة السياحة.

وكان على متن الطائرة أيضاً غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لـ quot;فلاي دبيquot;، لتدشين هذه الخدمة الجديدة رسمياً. وقال: quot;تعد هذه الفترة من الفترات الرائعة لفلاي دبي حيث تشهد زخماً كبيراً وتحقيق العديد من الإنجازات. وكانت فترة الأسابيع الأربعة الماضية واحدة من أزحم الفترات التي شهدتها الناقلة منذ إطلاقها، حيث قمنا بتوقيع عدد من اتفاقيات التمويل والصيانة والخدمات اللوجستية بقيمة إجمالية تقدر بحوالي 200 مليون دولار أميركي في معرض دبي الدولي للطيران، بالإضافة إلى تدشين خدماتنا الجديدة إلى الخرطوم وباكو والبحرين والآن كاتمندوquot;.

لقد أصبحت العاصمة النيبالية كاتمندو من الوجهات التي تحظى بشعبية كبيرة لدى آلاف السياح الذين يأتون للاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة والقيام بجولات في جبال الهيمالايا. ووفقاً للإحصائيات الصادرة عن هيئة السياحة في نيبال فقد تضاعف عدد السياح الذين زاروا المدينة في النصف الأول من العام الجاري حوالي ثلاث مرات مقارنة بالفترة نفسها من العام 2008.

وأضاف غيث الغيث: quot;تهدف استراتيجيتنا إلى أن نجمع في شبكة خطوطنا بين أشهر الوجهات التي تحظى بخدمات من ناقلات أخرى عديدة، والوجهات الأقل شيوعاً التي لا تحظى بالخدمة الكافية من الناقلات الكبيرة. وتعد كاتمندو وجهة رائعة ما زالت تحتاج إلى المزيد من الخدمات، وأنا على ثقة من أن نموذج عمل فلاي دبي الذي يتسم بالسهولة والبساطة والأسعار المعقولة من شأنه أن يشهد إقبالاً كبيراً على هذه الخدمة الجديدة. فما زالت نيبال تتمتع بإمكانات ومقومات كبيرة لم تُكتشف أو تُستغل بعد، وهنا يأتي دورنا في العمل على إتاحتها وإبرازها للناسquot;.

وتعد كاتمندو المركز التجاري الرئيسي في نيبال، ويبلغ تعداد سكانها أكثر من مليون نسمة. وقد كتب العديد من الرحالة عن هذه المدينة ووصفوها بأنها واحدة من أكثر الأماكن جمالاً وغموضاً في العالم، وغالباً ما تمثل نقطة الانطلاق للمسافرين الذين يزورون جبال الهيمالايا كل عام ولا سيما المخيم الأساسي لجبل إفرست، الذي يبلغ ارتفاع قمته 8850 متراً (29035 قدماً).

من جانبه، قال السيد شترودن براساد سنغ، وزير الدولة للسياحة وقطاع الطيران المدني: quot;نحن سعداء بإطلاق خدمة فلاي دبي الجديدة إلى كاتمندو، حيث ستساهم في تعزيز العلاقات الوثيقة بين نيبال ودولة الإمارات العربية المتحدة، كما ستعود بالنفع والفائدة على الاقتصاد وآلاف النيباليين الذين يعيشون ويعملون على أرض الإمارات، بتوفير خيار آخر لهم للسفر بين البلدين لزيارة عائلاتهم وأصدقائهم أو بغرض ممارسة التجارة والأعمال أو الراحة والاستجمام في هذه المدينة التاريخية الرائعةquot;.

وتوفر خدمة فلاي دبي الجديدة إلى كاتمندو أربع رحلات أسبوعياً، حيث تنطلق الرحلة رقم quot;FZ567quot; من المبنى 2 في مطار دبي الدولي في تمام الساعة السابعة صباحاً، لتصل إلى كاتمندو في تمام الساعة الثانية عشرة وأربعين دقيقة بالتوقيت المحلي لمدينة كاتمندو في أيام الثلاثاء، الخميس، الجمعة والأحد فيما تغادر رحلة العودة من كاتمندو إلى دبي رقم quot;FZ568quot; في تمام الساعة الواحدة وأربعين دقيقة ظهراً بتوقيت كاتمندو، لتصل إلى دبي في تمام الساعة الخامسة وعشر دقائق مساءً بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة. ويبدأ سعر السفر من دبي إلى كاتمندو من 350 درهماً فقط للاتجاه الواحد.

وتطير quot;فلاي دبيquot; حالياً إلى إحدى عشرة وجهة هي: بيروت وعمّان ودمشق وحلب والإسكندرية وجيبوتي والدوحة والخرطوم وباكو والبحرين والآن كاتمندو.

ويتسم نموذج العمل الذي تعتمده quot;فلاي دبيquot; بالسهولة والبساطة، حيث يقوم الركاب بالدفع مقابل الخدمات التي يختارونها فقط. ويغطي سعر التذكرة جميع الضرائب وحقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 10 كيلوجرامات لكل راكب.

كما يمكن للركاب اختيار خدمة شراء وزن الأمتعة التي توضع في عنابر الشحن مقدماً بسعر 40 درهماً فقط للحقيبة الأولى، و100 درهم للحقيبة الثانية حتى وزن 32 كيلوجراماً للحقيبة الواحدة، وذلك حسب إمكانية توافر هذه الخدمة. لذا يُنصح الركاب بالحجز المبكر عبر الموقع الشبكي للناقلة لضمان وجود مساحات لنقل الأمتعة المطلوبة.

ويمكن للركاب اختيار المقعد المفضل من خلال دفع مبلغ بسيط قدره 5 دراهم، و50 درهماً لتأمين المقعد الذي يتوفر أمامه مساحة إضافية للقدمين. ويمكن تغيير مواعيد الحجز مقابل رسم بسيط بالإضافة إلى أي فروق أخرى قد تطرأ على الأسعار، كما يمكن شراء المأكولات والمشروبات على متن الطائرة.

وتنطلق رحلات quot;فلاي دبيquot; من مقرها الرئيسي في المبنى 2، الذي تم تحديثه وتطويره والذي يقع في الجزء الشمالي من مطار دبي الدولي.