قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

هبطت مؤشرات البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات اليوم الثلاثاء، متأثّرة بعمليات بيع ملحوظة من مستثمرين أجانب وعرب على الأسهم الكبرى والقيادية في السوق.

القاهرة: هبطت مؤشرات البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات اليوم الثلاثاء، متأثّرة بعمليات بيع ملحوظة من مستثمرين أجانب وعرب على الأسهم الكبرى والقيادية في السوق، فيما شهدت أسهم الشركات الصغيرة وأسهم المضاربات إنتفاضة في نشاطها اليوم، بعد أسابيع من الهبوط المتواصل.

وسجل مؤشر البورصة الرئيس quot;إيجي إكس 30quot; تراجعاً بنسبة 1.9 %، مسجلاً 6483.29 نقطة، كما هبط مؤشر quot;إيجي إكس 100quot; الأوسع نطاقاً بنسبة 0.42 %، لينهي التعاملات عند 1104.42 نقطة، لكن التراجع كان أقل حدة على صعيد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة quot;إيجي إكس 70quot;، الذي سجل تراجعاً طفيفاً، بلغت نسبته 0.01 % إلى 672.61 نقطة، وتجاوز حجم التداول المليار جنيه.

وقال وسطاء في السوق إن عمليات البيع التي شهدتها الأسهم الكبرى والقيادية، على رأسها أوراسكوم تليكوم والإنشاء وهيرميس والمصرية للاتصالات، أفقدتها غالبية مكاسبها التي سجلتها في الأيام الماضية، مما إنعكس على أداء المؤشرات الرئيسة للسوق.