قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نالت الاتحاد للطيران أخيراً شهادة الوكالة الأوروبية للسلامة الجوية في أعقاب فحص أجراه المكتب الفدرالي السويسري للطيران المدني (FOCA).

دبي - إيلاف: سيكون بإمكان الاتحاد للطيران قريباً تنفيذ خط لإجراء أعمال صيانة الطائرات نيابة عن شركات الطيران الأوروبية الكبرى، في أعقاب نجاحها في المراجعة والتدقيق اللذين أجريا على مقدراتها لتنفيذ أعمال الصيانة والتصليح والفحص الشامل للطائرات.

يجدر بالذكر أن الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، قد منحت أخيراً شهادة الوكالة الأوروبية للسلامة الجوية (EASA) الجزء 145 في أعقاب الفحص الشامل والدقيق الذي أجراه المكتب الفدرالي السويسري للطيران المدني (FOCA).

ويشار إلى أن مثل هذه الموافقة تعني عملياً أن القسم التقني التابع للاتحاد للطيران أصبح الآن معتمداً بشكل كامل لتقديم خط لخدمات الصيانة للطائرات من فئة إيرباص A340, A330, A320, A319 وطائرات بوينغ B777، لشركات الطيران الأوروبية كافة.

وفي هذا الخصوص، اعتبر وارنر روثينبيتشر، نائب الرئيس التنفيذي للشؤون التقنية quot;أن هذه تعد خطوة مهمة في ما يتعلق بقدرات الشركة للقيام بإجراءات الصيانة والفحص، وإن دلت على شيء إنما تدل على المجهود الكبير والفاعل الذي قدمه الفريقان التقني وضمان الجودة في الشركة. وحصولنا على مثل هذا الشهادة يعني المصادقة الفعلية على إمكانياتنا التقنية، وبالتالي قدرتنا على توسيع خدمات الصيانة التي نقدمها لتشمل شركات الطيران الأوروبية الكبرى، في كل من مركزنا الرئيس أبوظبي أو في مطاراتنا الثانوية الخارجيةquot;.

هذا وقد اقتضى الحصول على مثل هذه الشهادة، تقديم الاتحاد للطيران ملفاً بالبيانات التوضيحية لعمليات الصيانة، مدعماً بالوثائق والإجراءات كافة والعمليات الكاملة التي قامت بتنفيذها.

وتعتبر الوكالة الأوروبية للسلامة الجوية، وكالة تابعة للاتحاد الأوروبي، تحمل على عاتقها المهام التنظيمية والتنفيذية في الأمور المتعلقة بسلامة الطيران المدني. ويرتكز عملها على ضمان التزام شركات الطيران الجوي بأعلى معايير السلامة العامة، من خلال تقديم شهادات ومصدقات للمنتجات الجوية، والموافقة على الهيئات التي توفر خدمات جوية ووضع وتنفيذ إطار تنظيمي أوروبي موحد.