قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت مجموعة فرسان اليوم عن إطلاق صندوقها الاستثماري الثاني، فرسانكابيتال بارتنرز I (FCP)، وهو صندوق ملكية خاصة للاستثمار في الشركات الواعدة في الأردن والدول المجاورة وشمال أفريقيا. وسيعقد أول إغلاق للصندوق بالتزامات قدرها 100 مليون دولار وبإغلاق نهائي متوقع أن يصل إلى 200 مليون دولار في 2010.

عمّان: حصل صندوق الاستثماري الثاني على التزامات من مؤسسات إقليمية ودولية رائدة مثل هيئة ادارة الوحدة الاستثمارية لمؤسسة الضمان الاجتماعي ومؤسسة الاستثمار الخاص لما وراء البحار الأمريكية ومؤسسة التمويل الدولية - مجموعة البنك الدولي ومجموعة العليان. وقد وقع اليوم كبار المستثمرين مجموعة من الاتفاقيات لتنظيم التزاماتهم تجاه FCP.

quot;إننا نطلق هذا الصندوق في وقت مثالي نظراً للتضييق الائتماني الحالي ولشح رؤوس أموال الشركات وللتقييمات المغرية للعديد من هذه الشركات. وعليه، فإننا نتوقع تحقيق عوائد جذابة لمستثمريناquot;، جاء هذا على لسان السيد نشأت المصري، الشريك في مجموعة فرسان. وأضاف السيد المصري قائلاً: quot;يعبر إطلاق FCP عن ثقة المستثمرين الإقليميين والدوليين بالأردن والدول المجاورة كدول ذات مناخ استثماري جذاب قادر على تحقيق عوائد مغرية في مجال الملكية الخاصةquot;.

وسيستثمر الصندوق في عدة قطاعات حيوية بما فيها الخدمات المالية والتعليم والطيران والأدوية والصحة والغذاء. وسيركز الصندوق على تملك حصص مؤثرة في شركات متوسطة الحجم ذات مستقبل واعد، وسيقوم بتنفيذ العديد من التعزيزات في الشركات المشمولة في محفظته الاستثمارية من ضمنها تحديد الاستراتيجيات العامة لهذه الشركات، وزيادة كفاءة العمليات الإدارية وهيكلة رأس المال، بالإضافة إلى تطبيق أعلى مقاييس الحوكمة.

يذكرمجموعة فرسان هي شركة متخصصة في استثمارات الملكية الخاصة في الأردن والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتقوم حالياً بإدارة صندوق الأردن الاستثماري، وهو صندوق استثمارات ملكية خاصة متعدد القطاعات تم إطلاقه بالتعاون مع Deutsche Bank، و فرسان كابيتال بارتنرز I، وهو صندوق استثمارات ملكية خاصة يستهدف استثمارات في شركات سريعة النمو في الأردن والدول المجاورة وشمال إفريقيا.