قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لواندا: قال مندوب رفيع في منظمة البلدان المصدرة للبترول (اوبك) يوم الاثنين ان اوبك لن تغير المستوى المستهدف من انتاج النفط عندما تلتقي يوم الثلاثاء ولكنها ستشدد على زيادة الالتزام بالقيود المتفق عليها سابقا بشأن الامدادات.

وستلتقي اوبك في لواندا لمراجعة سياسة الامدادات. وقد ابقت المنظمة على سقف انتاجها دون تغيير خلال اجتماعات عقدت في وقت سابق من العام الجاري.

وقال المندوب لرويترز quot;سيكون اجتماع تمديد سهلا.quot;

واتفقت اوبك العام الماضي على خفض المعروض بواقع 4.2 مليون برميل يوميا مع تآكل الطلب بسبب الركود. لكن معدل الالتزام بذلك الاتفاق تراجع من 80 بالمئة في وقت سابق من العام الى 60 بالمئة مع حدوث انتعاش في أسعار النفط وعلامات على الانتعاش الاقتصادي.

وقال ايضا وزيرا النفط الجزائري والعراقي يوم الاحد انه يجب على اوبك الالتزام بمستويات الانتاج المتفق عليها منذ اواخر ديسمبر كانون الاول الماضي.

ولم يصل بعد علي النعيمي وزير النفط السعودي الى انجولا ولكنه اوضح بالفعل انه يرى ان سعر النفط في مستوى جيد وانه لا يرى ما يدعو لان تعدل اوبك الامدادات.

وتراجع سعر النفط من 80 دولارا للبرميل وهو اعلى مستوى له خلال العام والذي وصل اليه في اكتوبر تشرين الاول ولكنه فوق مستوى 73 دولارا للبرميل وهو قريب من المدى الذي قال النعيمي واخرون في اوبك انه مرتفع بما يكفي لان يحقق المنتجون ارباحا كما انه ليس مرتفعا جدا بالنسبة للمستهلكين الذين مازالوا يعانون من ركود عالمي.