قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الدوحة - إيلاف: أعلنت كل من quot;جنرال إلكتريك للنفط والغاز ldquo;GE Oil amp; Gas وquot;الشاهين لخدمات الطاقةquot;، المملوكة بالكامل لشركة quot;قطر للبترولquot;، والتي تم تأسيسها لعقد شراكات في مجال صناعات النفط والغاز والطاقة، عن توقيع اتفاقيتي شراكة لتعزيز وجود وحدة أعمال حلول شبكات أنابيب PII الموجودة في دولة قطر والشرق الأوسط، إضافة إلى بدء شراكة لخدمات ما بعد البيع للمعدات التوربينية في الدولة.

ووفقًا للاتفاقية الأولى، أصبحت شركة quot;الشاهين لخدمات الطاقةquot; شريكًا استراتيجيًا بنسبة 50% بشكل فوري في وحدة أعمال حلول شبكات الأنابيب PII التابعة لشركة GE Oil amp; Gas. وستحتفظ GE Oil amp; Gas بحقها في الإشراف التنفيذي على العمل. وسيصبح اسم الشركة quot;حلول شبكات أنابيب ldquo;PII (التابعة لشركتي quot;الشاهينquot;/GE Oil amp; Gas)، في حين سيظل شعارها وأسماء أدوات الفحص والخدمات والبرامج كما هو. وستعمل GE وشركة quot;الشاهينquot; معًا على تأسيس مركز تكامل وفحص مختص في قطر، ومن المتوقع افتتاحه في عام 2010، بهدف دعم حلول خطوط الأنابيب في منطقة الشرق الأوسط.

وتعليقاً على ذلك، اعتبر جون بوتشي، المدير العام لوحدة أعمال حلول شبكات أنابيب PII التابعة لشركة GE Oil amp; Gas quot; شركة quot;الشاهين لخدمات الطاقةquot;، بصفتها جزء من شركة quot;قطر للبترولquot; شريكًا ممتازًا واستراتيجياً لـ PII لمساعدتنا على متابعة النمو والإيفاء بأهدافنا طويلة المدى. وستعود اتفاقية الشراكة هذه بالنفع على قاعدة عملائنا العالميين بأسرها من خلال الاستفادة من موارد إستراتيجية إضافية وانتشار أفضل في منطقة الشرق الأوسط. وتحمل هذه الشراكة في طيّاتها أخباراً رائعة للعاملين في خطوط الأنابيب ولموظفينا ولمنطقة الشرق الأوسط، حيث أنها تعكس قدرات وإمكانيات PII.quot;

كما وقّعت كل من شركة GE Oil amp; Gas وquot;الشاهينquot; اتفاقية شراكة بنسبة 50:50 لتقديم خدمات ما بعد البيع لأسطول GE Oil amp; Gas القائم في قطر.

وستوفر شركة خدمات الشاهين/GE التي تتضمن تسهيلات مركز خدمات GE الحالي في قطر، نطاقًا ضخمًا من خدمات المحركات التوربينية والضواغط والمعدات الملحقة ذات الصلة. وستساهم هذه الشراكة في دعم قطر للوصول لقدرة متزايدة في مجال النفط والغاز، من خلال توفير أكثر التقنيات تقدمًا للإيفاء باحتياجات صناعة النفط والغاز المحلية من الفحص والصيانة والإصلاح.

وستشمل خبرة التطبيق الشاملة المتاحة مجالات الغاز الطبيعي المُسال وشبكات الأنابيب والتحويل إلى غاز والتخزين والتكرير والبتروكيماويات. وسيعمل مركز خدمات قطر على تطوير نمو قطر من خلال تعزيز نقل التكنولوجيا وتطوير المهارات المحلية.

وقال جيف نايجل، نائب رئيس الخدمات العالمية بشركة GE Oil amp; Gas quot;تتمتع GE بعلاقة صداقة طويلة مع شركة quot;قطر للبترولquot;. وتعتبر علاقة التعاون المشترك مع شركة quot;الشاهين لخدمات الطاقةquot; خطوة مهمة للمضي قدمًا في هذه الشراكة الاستراتيجية. ونتطلع للعمل بالتعاون عن كثب مع شركة quot;الشاهينquot; لتعزيز عملية تنمية هذا التعاون المشترك وإنجاحهquot;.

وعقب توقيع الاتفاقية، علّق أحمد سيف السليطي، رئيس مجلس شركة quot;الشاهين لخدمات الطاقةquot;، قائلاً: quot;إن إبرام هذه الصفقات يُعتبر خطوة مهمة في سبيل تطوير عملنا التجاري وإتاحة المزيد من فرص التوظيف وصقل المهارات في المنطقة. وتعد أعمال حلول شبكات أنابيب PII إحدى أهم العلامات التجارية وتتمتع بسجل إنجازات متميز وفرق هندسية وتجارية وتقنية على أعلى مستوى.

علاوة على ذلك، ستحقق استثمارات مركز خدمات قطر المشترك مع GE فائدة كبيرة لمساعدة قطر ومنطقة الشرق الأوسط على زيادة سعة النفط والغاز، إضافة إلى رعاية عمليات تنمية المعرفة والموهبة الهندسية المحليةquot;.