الرياض: فازت شركة وطنية بعقد لتنفيذ مرافق معالجة المياه الصناعية المستخدمة في عمليات الضخ لصالح أحد المشاريع البترولية في اليمن.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم إن هذا العقد يعد ثاني عقد تحصل عليه في اليمن، إثر فوزها العام الماضي بعقد تصميم وتصنيع المعدات التي سيتم شحنها وتركيبها في موقع المشروع.

وأوضح رئيس شركة // أيه إي إس // العربية المحدودة التي تتخذ من الرياض مقرا لها فواز المالكي أن العقد الجديد يختص بمشاريع بترول في منطقة وادي خرير بمحافظة شبوة على بعد 600 كيلومتر شمال شرقي العاصمة اليمنية صنعاء، وبطاقة إجمالية تزيد على 26 ألف متر مكعب من المياه المعالجة يوميا، مفيدا أن مشاريع الخدمات المساندة في القطاع البترولي، بدأت تنشط مؤخرا مع بوادر تحسن أسعار النفط، معتبرا في الوقت نفسه أن السوق اليمنية تعد أحد أبرز الأسواق الجذابة خلال المرحلة المقبلة، إذ يتوقع ترسية المزيد من العقود الخاصة في القطاع البترولي اليمني مع تحقيق الاستقرار، فيما ستكون الشركات السعودية الأوفر حظا للحصول على هذه العقود، بالنظر إلى ما تملكه من خبرة وإمكانيات عالية.

ويعتبر هذا العقد واحدا من مجموعة عقود نالتها الشركة خارج المملكة خلال العام الجاري، بعد أن كانت قد فازت بعدة مشاريع منها تنفيذ مرافق معالجة المياه الصناعية المستخدمة في عمليات الضخ البترولي، ومحطات معالجة وتحلية المياه للاستخدام البشري، وأغراض الري في مشروع منطقة قمري البترولي في السودان، وذلك مع المجموعة الصينية للهندسة البترولية والإنشاءات quot; CPECCquot; المتخصصة في الأعمال البترولية.
كما أبرمت الشركة خلال العامين الماضيين عقودا لتنفيذ محطة تحلية لمياه البحر في مرفأ سواكن السوداني، وعقدين لتوريد وتشغيل أجهزة عالية التطور لترشيح المياه وضخها والمعالجة بالحقن الكيماوي لعدة حقول بترولية في السودان مع شركة بترودار السودانية.