قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: سجلت مؤشرات البورصة المصرية الثلاثاء ارتفاعاً جماعياً لدى إغلاق التعاملات، حيث حقق مؤشر البورصة الرئيس quot;إيجي إكس 30quot; ارتفاعاً بنسبة 1.69 %، مسجلاً 6257.88 نقطة.

وذكر التقرير اليومي للبورصة أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة quot;إيجي إكس 70quot; زاد بنسبة 1.47 %، ليصل إلى 642.18 نقطة، كما ارتفع مؤشر quot;إيجي إكس 100quot; الأوسع نطاقاً بنسبة 1.46 %، ليستقر عند مستوى 1061.75 نقطة.

وأوضح التقرير أن quot;ارتفاعات اليوم جاءت مدعومة بعمليات شراء انتقائية من مستثمرين أجانب على أسهم قيادية وكبرى في السوق، على رأسها quot;أوراسكوم تليكومquot; وquot;أوراسكوم للإنشاءquot; وquot;المصرية للاتصالاتquot;، في ظل توقعات بارتفاعات قوية للسوق مطلع العام المقبلquot;.

وأشار إلى أن أحجام التداول بلغت 1.14 مليار جنيه، تضمنت صفقة نقل ملكية في سوق خارج المقصورة بقيمة 658 مليون جنيه، فيما اتجهت تعاملات المستثمرين الأجانب والعرب والمؤسسات والصناديق الاستثمارية نحو الشراء مقابل ميل بيعي للأفراد لتسوية مديونياتهم قبيل نهاية العام.

وسجلت عمليات شراء واضحة على أسهم شركة quot;أوراسكوم تليكومquot;، والتي قادت السوق للتعافي اليوم، بعد التراجع الذي شهدته في الأيام الماضية، لينعكس إيجاباً على بقية أسهم السوق.