بيروت: شهد لبنان نمواً بارزاً في الحركة السياحية، بحيث استقطب القطاع السياحي عدداً وافراً من المغتربين والسياح العرب والأجانب خلال العام الجاري.

وأظهر تقرير نشر في بيروت اليوم ازدياداً في عدد الرحلات المتوجهة إلى العاصمة اللبنانية بيروت خلال الشهر الحالي لمناسبة الأعياد، مبرزاً أن شركات طيران عدة سيّرت رحلات يومية إضافية إلى لبنان، بعدما كانت تؤمّن 3 رحلات أسبوعياً، وذلك بسبب الطلب المتزايد.

وأشار التقرير إلى أن السعوديين والخليجيين يشكلون النسبة الأكبر من السياح الوافدين إلى لبنان، لذلك رفع طيران quot;الإماراتquot; وquot;القطريةquot; عدد رحلاتهما إلى لبنان، كما سجل ارتفاعاً في أعداد السياح الأردنيين الوفدين إلى لبنان، لأنهم لا يحتاجون جوازات سفر وتأشيرات دخول للمجيء، وهم يشكّلون نحو 40 % من السياح العرب، إضافة إلى السياح الآتين من باريس ولندن، خصوصاً وأن هذه الدول تربط الاغتراب الأوروبي باغتراب أميركا الجنوبية.

وعن الحجوزات في الفنادق، لفت التقرير إلى أنها تركزت في بيروت، حيث وصلت نسبة الإشغال الفندقي إلى 98 %، كذلك في جونيه ومنطقة الحمرا البيروتية، إلا ان ذلك لم يمتد ليشمل كل المناطق اللبنانية، فالحركة السياحية في المصايف، مثل برمانا وعاليه وبحمدون، لا تزال خجولة جداً، نظراً إلى برودة الطقس وعدم بدء موسم التزلج هذا العام.