نجلاء عبد ربه من غزة:كدت شركة الاتصالات المتنقلة (زين) الكويتية أمس أنها بدأت محادثات لكي تصبح شريكاً استراتيجياً في شركة الاتصالات الفلسطينية (بالتل)، التي تعمل في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتوقع رئيس مجلس إدارة مجموعة الاتصالات الفلسطينية (بالتل) صبيح المصري أمس الاثنين أن تكون اتفاقية الشراكة الإستراتيجية مع زين الك يتية جاهزة في الخامس من مارس (آذار) القادم.

وأبدى المصري تفاؤله ورضاه عن quot;سير المفاوضات مع السلطة الوطنية وكذلك عن سير المفاوضات مع شركة زين مؤكدا إدراك جميع الأطراف لأهمية هذه الصفقة للوطن وللتنمية الاقتصادية في فلسطينquot;.

وقال بيان صادر عن المجموعة الفلسطينية للاتصالات بعد اجتماع لمجلس إدارتها اليوم في رام الله، quot;قرر المجلس دعوة الهيئة العامة العادية وغير العادية للانعقاد وذلك من اجل إقرار الشراكةquot;.

ونقل البيان عن المصري قوله quot;تم القرار بدعوة الهيئة العامة في الخامس من مارس وذلك لتوقعنا بأن تكون كافة الأمور مستوفاة وجاهزة سواء كانت تلك المتعلقة بموافقة السلطة الوطنية الفلسطينية أو اتفاقية الشراكة بصيغتها النهائيةquot;.

وتعد زين، أكبر شركة لاتصالات الهاتف المحمول في الكويت تفاصيل أخرى في بيان. وأنفقت الشركة مليارات الدولارات للتوسع في الخارج وهي تعمل الآن في 22 دولة في الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأوضح البيان أنه جرى تفويض المصري بالتوصل إلى اتفاق مع السلطة الوطنية quot;وذلك بهدف إنهاء كافة المستلزمات لهذه الشراكة الإستراتيجية وذلك حسب الأصول القانونية واستنادا إلى الرخصة الممنوحة للشركة والتي تمثل المرجع القانوني للعلاقة بين الشركة والسلطةquot;.

وأوقفت سوق فلسطين للأوراق المالية تداول أسهم بالتل بناء على طلب الشركة لحين استكمال الصفقة.