قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نيويورك: أظهرت بيانات حكومية الأربعاء ارتفاع مخزونات النفط الخام الأميركية أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، مواصلة بذلك صعودها للمرة السابعة على التوالي، بفعل تراجع الطلب من شركات التكرير، لكن مخزونات البنزين تراجعت على غير المتوقع.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات الخام التجارية بلغت 350.8 مليون برميل على مدى الأسبوع المنتهي في 6 فبراير شباط، وذلك بزيادة أسبوعية قدرها 4.7 مليون برميل. وكانت التوقعات لزيادة 3.1 مليون برميل. وتراجع طلب شركات التكرير على الخام 214 ألف برميل يومياً.

وتراجع معدل تشغيل مصافي التكرير 1.9 نقطة مئوية إلى 81.6 % من الطاقة الإنتاجية الأسبوع الماضي، بينما كانت التوقعات لانخفاض قدره 0.2 نقطة مئوية.

في غضون ذلك، تراجعت إمدادات البنزين في الولايات المتحدة 2.6 مليون برميل إلى 217.6 مليون برميل، في حين كانت توقعات المحللين لزيادة 600 ألف برميل.

وبلغ إجمالي الطلب الأميركي على البنزين في الأسابيع الأربعة الأخيرة 8.83 مليون برميل يومياً أي بزيادة طفيفة 0.1 % على أساس سنوي في استمرار لاتجاه تحسن الطلب على وقود السيارات في الآونة الأخيرة.

وتراجعت مخزونات نواتج التقطير مليون برميل إلى 141.6 مليون، وكان من المتوقع تراجعها 1.5 مليون برميل. وأظهرت مخزونات زيت التدفئة تراجعاً أكبر بلغ 2.1 مليون برميل، في ظل زيادة الطلب بسبب برودة الطقس في شمال شرق الولايات المتحدة.