قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


دبي: بلغت مبيعات سوق دبي الحرة 9ر3 مليار درهم quot;1ر1 مليار دولارquot; في عام 2008 مقابل 70 مليون درهم quot;20 مليون دولارquot; في عام 1984 لدى تأسيسها بزيادة مقدارها 23 % عن مبيعات عام 2007 في حين حققت مبيعات ديسمبر رقماً قياسياً جديداً وسجلت 403 ملايين درهم quot;111 مليون دولارquot;.

وشهد يوم 20 ديسمبر الماضي يوم الاحتفال باليوبيل الفضي تحقيق مبيعات فاقت 70 مليون درهم quot;20 مليون دولارquot; خلال 24 ساعة فقط، مما يعادل رقم مبيعات السوق الحرة في العام الأول لتأسيسها.

كما شهد عام 2008 مضاعفة منافذ البيع من 7 آلاف مترمربع إلى 15 الف متر مربع، مع افتتاح المبنى 3 الخاص بطيران الإمارات في أكتوبر 2008. كما شهد العام الماضي أيضاً افتتاح المقر الرئيس الجديد ومركز التوزيع لسوق دبي الحرة وتم زيادة الطاقة العمالية إلى 3 آلاف و700 موظف في العام نفسه.

وتسلّمت سوق دبي الحرة ما يزيد على 150 جائزة من ممثلي الصناعة ووسائل الإعلام والمؤسسات الحكومية، وهي بمثابة شهادة على النجاح الهائل الذي حققته السوق الحرة على مدار الربع قرن الماضي.

وفازت السوق الحرة لخمسة أعوام بجائزة فرونتير كأفضل سوق حرة خلال العام، وتسلمتها السوق الحرة في quot;كانquot; عام 2007، وفي العامين الماضيين فازت السوق الحرة بجائزة المسافر العالمي في فئة أفضل سوق حرة. كما فازت بجائزة بيزنس ترافلر من المملكة المتحدة وجائزة بيزنس ترافلر الشرق الأوسط عن فئة أفضل سوق حرة، فضلاً عن جائزة رايفن فوكس المتميزة.

وحققت السوق الحرة نجاحاً كبيراً في عملياتها التجارية وأكدت على دعمها لعدد من البطولات الرياضية في الإمارات، من بينها بطولات باركليز دبي للتنس التي تستقطب العام الحالي العشرة لاعبات الأوائل على مستوى العالم و7 من بين العشرة لاعبين الأوائل على مستوى العالم، وتقام في الفترة ما بين 15 ndash; 28 فبراير.